الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd January,2005 العدد : 100

الأحد 21 ,ذو القعدة 1425

(لايف بوك تي 4010) تجمع بين الكمبيوتر اللوحي والقلم الإلكتروني
كشفت (فوجيتسو سيمنز كمبيوترز)، عن مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المفكرة (لايف بوك تي 4010) (LIFEBOOK T4010) التي تعتمد تقنية الوحدة القابلة للتعديل وحلول التوصيل اللاسلكي من خلال بطاقة الشبكة المحلية اللاسلكية (وايرليس لان)(Wireless LAN) وتقنية (بلوتوث) (Bluetooth)ولا يتجاوز وزنها كيلوجرامين فقط.
وتجمع هذه الأجهزة القابلة للتحويل بين معدلات الأداء العالية لأجهزة الكمبيوتر المفكرة ومرونة استخدام الكمبيوتر اللوحي(Tablet PC) كما أنها توفر وظيفة القلم الإلكتروني ضمن كافة أنماط التشغيل.
وتنتمي أجهزة (لايف بوك تي 4010) إلى قطاع أجهزة الكمبيوتر المفكرة القابلة للتحويل مقاس 12 بوصة التي توفر وظائف الكمبيوتر اللوحي، حيث تساهم هذه الأجهزة في إعادة صياغة المفهوم التقليدي لأجهزة الكمبيوتر المفكرة.
وفي حين تستخدم هذه المنتجات في النمط القياسي كأجهزة كمبيوتر مفكرة متكاملة الخصائص ومتقدمة الأداء وتتضمن تقنية الوحدة القابلة للتعديل، يمكن الاستفادة منها كجهاز كمبيوتر لوحي بمجرد تعديل وضع الشاشة.
وتشكل هذه الأجهزة نقلة نوعية مهمة في هذا القطاع لجهة مرونة التنقل والاعتمادية والأمن والفعالية.
وتدعم هذه الأجهزة نظام التشغيل (مايكروسوفت وندوز تابليت بي. سي 2005) (Microsoft Windows Tablet PC Edition 2005) الذي يساهم في تقليص العمل الورقي فيما يخص تدوين الملاحظات وجدول أعمال الاجتماعات، حيث يقوم نظام التعرف على النصوص المكتوبة بخط اليد بتحويل هذه النصوص إلى نص رقمي عادي.
ومن جهة أخرى تشتمل هذه الأجهزة على بطارية ثانية تضمن إطالة العمر التشغيلي حتى 8.5 ساعات بدون الحاجة إلى إعادة الشحن.
وتتبنى أجهزة (لايف بوك تي 4010) أحدث تقنيات شاشات العرض، الأمر الذي يكفل توفير صورة واضحة من زوايا متعددة لتتيح مجالاً واسعاً للرؤية بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص.
ويستطيع المتخصصون تدوين أفكارهم على شاشة الكمبيوتر اللوحي وإرسالها مباشرة عبر البريد الإلكتروني. وتساهم هذه الأجهزة الجديدة في تجاوز الإمكانات المحدودة لأجهزة الكمبيوتر المفكرة التقليدية.
وتتضمن أجهزة (لايف بوك تي 4010) حزمة من الخصائص التقنية المتطورة من بينها تقنية (إنتل سنترينو موبيل تكنولوجي) (Intel Centrinor Mobile Technology) ومعالجات (انتل بنتيوم أم) (Intel Pentium M) بسرعة معالجة 1.6 جيجا هيرتز أو 1.8 جيجا هيرتز حسب الطراز وذاكرة (secondlevel cashe) سعة 2 ميجا بايت، وذلك لتوفير مستويات أداء متقدمة وإمكانية الاستفادة من التقنيات والتطبيقات اللاسلكية إلى جانب إطالة العمر التشغيلي للبطارية. وتتميز هذه الأجهزة أيضاً بسهولة توصيلها بمختلف الأجهزة المكتبية وتبادل البيانات فيما بينها من خلال اعتمادها لتقنية (بلوتوث) (Bluetooth) وبطاقة الشبكة المحلية اللاسلكية (وايرليس لان) (Wireless LAN) وتقنية (فاير واير) (FireWire) وتقنية الناقل التسلسلي العام (USB 2. 0) وتقنية الأشعة تحت الحمراء (IrDA) وبطاقة موديم ومخارج التوصيل ببطاقات الذاكرة الرقمية المحمية (SD) وبطاقات الذاكرة.
وتتيح هذه الأجهزة إمكانية استبدال البطارية الثانية بقرص صلب إضافي أو محرك أقراص رقمي مثل محرك نسخ أقراص الفيديو الرقمية (دي. في. دي) (DVD burner).
وتتضمن مجموعة (لايف بوك تي 4010) حلول حماية متقدمة، حيث يكفل محرك قراءة بطاقات الذاكرة الرقمية (SmartCard Reader) وبرامج مضادات الفيروسات المدمجة حماية البيانات والمعلومات المهمة الخاصة بالأعمال.
ومن جهة أخرى تتيح (لوحة التحكم بمعايير الأمن)(Security Panel ) للمستخدمين فرصة ضبط مستويات الحماية اللازمة لتأمين هذه الأجهزة وفقاً لاحتياجاتهم.
وعلاوة على ذلك يمكن استخدام هذه المنتجات في مجال تقديم العروض الضوئية خلال الاجتماعات، حيث ستظهر اللوحات للمشاركين في صورة إلكترونية بدلاً من عملية الاستبدال اليدوي للشرائح التقليدية.
ويستطيع المستخدمون أيضاً رسم الأشكال التوضيحية مباشرة على الشاشة أو كتابة الملاحظات على العروض التقديمية أو البريد الإلكتروني بخط اليد وإرسالها بشكل فوري.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
بانوراما 2004
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved