الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd January,2005 العدد : 100

الأحد 21 ,ذو القعدة 1425

إطلاق حزمة متكاملة لإدارة الشبكات لخدمة قطاع المكاتب
أعلنت يو.أس.روبوتيكس (U. S. Robotics)، مؤخراً عن إطلاقها لحزمة جديدة لإدارة الأنظمة الشبكية اللا سلكية (Wireless Network Starter Kit)
وتتضمن هذه الحزمة محولاً لوحدة الناقل التسلسلي العام (USB) وجهاز راوتر لاسلكياً واللذين يعتمدان على معايير الشبكات (802.11 جي) (802.11g) ويتم تهيئتها للتشغيل باستخدام حلول التوصيل البسيطة (بلج آند بلاي)(plug and play)
وتوفر هذه الحزمة المتكاملة للمستخدمين كل ما يحتاجونه لإعداد نظامهم الشبكي اللا سلكي وذلك بثلاث خطوات مبسطة.
ويتسم محول وحدة الناقل التسلسلي العام (USB) بخفة الوزن وحجمه المدمج المشابه لبطاقات الذاكرة المحمولة (memory stick) ويمكن إيصال هذا الجهاز بأي منفذ لوحدة الناقل التسلسلي المعياري USB 2.0) أو (USB 1. 1) أو بسطح المكتب أو بأي جهاز كمبيوتر نقال بهدف ربطه مباشرةً بصورة لا سلكية بجهاز الراوتر اللاسلكي.
وتساهم أداة التحكم بالطاقة للناقل التسلسلي العام في تقليص العمر التشغيلي لبطارية جهاز الكمبيوتر النقال بشكل ملحوظ. وكما هو الحال بالنسبة لبطاقات الذاكرة المحمولة، يتميز محول وحدة الناقل التسلسلي العام (USB) بإمكانية توصيله بأي منفذ لوحدة الناقل التسلسلي المعياري (USB 2. 0) أو (USB 1.1)، مما يقلل الحاجة لفتح غطاء جهاز الكمبيوتر أو استخدام أدوات معينة.
ويسمح هذا الأمر لكافة المستخدمين بإمكانية إنشاء نظام شبكي لاسلكي يتم ربطه بصورة مباشرة بجهاز الراوتر اللا سلكي للحزمة.
ويتيح ذلك للمستخدمين تبادل مفاتيح دخول شبكة الإنترنت بصورة مؤمنة، بالإضافة إلى تبادل الملفات والوحدات الملحقة بجهاز الكمبيوتر مثل الطابعات وربطها مع أجهزة كمبيوتر أخرى ضمن بيئات العمل الشبكية.
وتتضمن حزمة إدارة الأنظمة الشبكية منتجات (يو.أس.روبوتيكس) من الطراز (يو.أس.آر 5470) (USR 5470) وراوتر لاسلكي ومحول لاسلكي لوحدة الناقل التسلسلي المعياري(USB 2. 0) والتي تتوافق مع معايير الشبكات (802.11 جي) (802.11g) وكيبل واحد للربط عبر شبكة الإيثرنت ودليل إعداد وكيبل لتزويد الطاقة وقرص مدمج يشتمل على كافة معلومات الإعداد والتشغيل.
وتتلاءم صيغة الناقل التسلسلي العام (USB) بصورة كاملة مع أجهزة الكمبيوتر النقالة والمكتبية، حيث تسمح لهذه الأجهزة بإمكانية ربطها بصورة لاسلكية مع الرواتر اللاسلكي، الأمر الذي يساهم في توفير مستويات أداء عالية باستخدام واجهة تطبيق وحدة الناقل التسلسلي المعياري (USB 2. 0) والتي تتوافق أيضاً مع واجهة تطبيق وحدة الناقل التسلسلي المعياري .(USB 1.1)
وتساعد أداة التحكم في الطاقة لوحدة الناقل التسلسلي العام على تقليل معدل استهلاك الطاقة وبالتالي إطالة العمر التشغيلي لبطارية جهاز الكمبيوتر النقال.. كما تتلاءم الحزمة أيضاً مع منتجات (يو.أس.روبوتيكس) اللاسلكية بسرعة 54 ميجا بت في الثانية التي تدعم معايير الشبكات (802.11 جي) (802.11g ) إلى جانب المنتجات التي تتميز بسرعة 11 ميجا بت المعتمدة على المعايير (801.11 بي) 802.11 (b) والتي تتبنى تقنية (واي فاي .(WiFi)
وتم تزويد هذه الحزمة بمحول إيثرنت 10/100 ذي أربعة منافذ لدعم مختلف تطبيقات الأجهزة السلكية مثل الطابعات.
وتتيح منتجات (يو.أس.روبوتيكس) اللاسلكية من الطراز (يو.أس.آر 5470) (USR 5470) إمكانية توفير مستويات حماية متقدمة للشبكات المعلوماتية، حيث تتضمن جدار للحماية المعلوماتية (firewall) لصد مختلف تهديدات الاختراقات المعلوماتية المتزايدة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
بانوراما 2004
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved