الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd January,2005 العدد : 100

الأحد 21 ,ذو القعدة 1425

جوش هولميز : الفتى المدلل في تصميم الألعاب
يعد المصمم (جوش هولميز) بمثابة الفتى المدلل لشركة إليكترونك آرتس سبورت فقد انضم إليها في عام 1996وأصبح الآن المنتج الرئيسي لقسم الألعاب الرياضية في الشركة العملاقة بل ومنتج سلسلة (بيغ) لألعاب الشوارع الجديدة ذات المبيعات الضخمة.
أول الألعاب التي عمل عليها كمبرمج كان لعبة كرة القدم فيفا 96، ثم عمل أيضا على فيفا 97، ثم انتقل ليكون مساعد رئيس المبرمجين على لعبة كرة السلة ان بي ايه لايف NBA Live 97 حيث وجد في برمجة ألعاب كرة السلة فرصته الكبرى باعتباره هاويا لهذه الرياضة، ليتخصص بعدها في صنع ألعاب كرة السلة لشركة اليكترونك آرتس وأيضا لقسمها الرياضي حيث كان المصمم الرئيس لألعاب ان بي ايه لايف من العام 97 حتى العام 2001م.
وكانت موهبته الرائعة في صنع ألعاب كرة السلة مع سلسلة (ان بي ايه لايف) الفضل في كونها أفضل ألعاب كرة السلة على الإطلاق، مما أجبر إليكترونك آرتس على تحويله كرئيس إنتاج لقسمها الرياضي في كندا، وفي العام 2001 بدأ (جوش هولميز) سلسلة ألعاب جديدة تحت مسمى إنتاجيات (بيغ) المتخصصة في الألعاب الشعبية والألعاب الرياضية في الشوارع.
ثم فجر (هولميز) مفاجأة رياضية مدوية عند إصداره للعبته الجديدة ان بي ايه الشوارع NBA Street والتي اكتسحت المبيعات في القارة الأمريكية، ثم أصدر لعبة مشابهة لها تعتمد على رياضة كرة القدم الأمريكية تحت مسمى (ان اف ال ستريت) بل وقدم الجزء الثاني من كرة السلة للشوارع أيضا مما منح اليكترونك آرتس الرياضية مبيعات إضافية ضخمة، ولكي يبرهن للعالم أن موهبته لا تقتصر على العاب كرة السلة فقد صمم لعبة المصارعة (ديف جام فيديتا) التي تعتبر أيضا لعبة مصارعة تختص بالشوارع.
وبلا شك يعد هولمز إحدى المواهب الكندية الشابة الحقيقية والتحدي الآن له ولفريقه يكمن في لعبة (فيفا ستريت) التي يطورها للعام 2005

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
بانوراما 2004
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved