الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd January,2005 العدد : 100

الأحد 21 ,ذو القعدة 1425

هل تكون القدرة التخزينية لأجهزة الكمبيوتر كافية لحجم الملفات مستقبلاً ؟
ربما يعتقد معظم المشترين الجدد لأجهزة الكمبيوتر الشخصية أن سعة التخزين فيها كبيرة للغاية، ومع ذلك فإنه في فترة تتراوح ما بين عدة أشهر وعام ستبدو القدرة التخزينية لأجهزة الكمبيوتر قليلة للغاية ذلك لأن الملفات الناجمة عن آلات التصوير الرقمية والموسيقى وأفلام الفيديو الرقمية وغيرها من البيانات الرقمية سوف تشغل بسرعة حتى أكبر السعات التخزينية للأقراص الصلبة في أجهزة الكمبيوتر. وتعني الحاجة المتزايدة لسعة تخزينية أنه في وقت من الأوقات سيحتاج مستخدمو أجهزة الكمبيوتر إلى إنتاج أقراص صلبة (هارد) جديدة ذات سعة تخزين كبيرة.
ومع ذلك فإن هذا لن يعني بالضرورة التخلص من القرص الصلب القديم إذ إنه بمجرد وضعه في هيكل خارجي يمكن أن يعمل للقيام بمجموعة جديدة من المهام.
ويقول هارالد بويجيهولز خبير الكمبيوتر: (إن أي شخص يريد نقل مجموعة كبيرة من البيانات يمكن أن يساعده قرص صلب خارجي في ذلك) .
وأثبت حل التخزين الخارجي أنه احتياطي مقبول لحفظ البيانات، وقالت إيلا هاسينبفولج خبيرة الكمبيوتر أنه من الممكن تنفيذ ذلك بالنسبة للعديد من اجهزة الكمبيوتر الشخصية أيضا، ويكلف الهيكل الخارجي للأقراص الصلبة ما بين ثلاثين ومائة دولار، ومع ذلك فإن الأقراص الصلبة في الهياكل الخارجية يمكن أن تتعرض لأضرار طفيفة إذا تعرضت لأي صدمة أثناء نقلها في الطريق، وهذا يجعل اختيار نوعية الهيكل الخارجي أمرا هاما، وتتراوح الخيارات ما بين الهياكل الألمونيوم ذات الشاشات الملونة والهياكل البلاستيك البسيطة، وعلى سبيل المثال أنتجت شركة لينجوس لصناعة أجهزة الكمبيوتر في برلين بألمانيا هيكلا يمكنه مقاومة الصدمات بحماية القرص الصلب بعدة نبضات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
بانوراما 2004
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved