الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd February,2003

الأحد 1 ,ذو الحجة 1423

كيف تكسب زبائنك على الأنترنت

إن وظيفة التسويق أصبحت اخطر واصعب لان الاحتكاك مع عامل متغير أو عنصر متحرك (مشاعر وانطباعات المستهلكين) يستوجب ديناميكية فائقة في التفكير والاستراتيجية التسويقية ومن ثم تغيير دائم وحركة مستمرة في الأساليب والإجراءات والطرق التسويقية المتبعة لذا فإن افضل الطرق لكسب الزبائن على الإنترنت تكون باتباع ما يلي: «قياس شعور الناس من خلال طرح آرائهم على لوحة نقاش، حيث تسألهم عن تعليقاتهم وردود فعلهم.
لا تحاول فرض إعلانك على متصفح الويب، ويجب أن تشعره بحقه في الاختيار، حيث إن هذا الأمر سيجعله أكثر راحه، مما يعطيك فرصة بناء علاقة جيدة بينك وبين مجتمع الإنترنت.
إن مجتمع الإنترنت يواجه كما هائلا من المعلومات على صفحات مئات الآلاف من مواقع الشبكات، وهذا يشكل ضغطا كبيرا على الفرد، لذا فإن بعض الشركات التي تقوم في موقعها بأعمال تختلف عما هو موجود في المواقع الأخرى ستلاقي ترحيبا أكثر من الترحيب الذي سيلاقيه المشاركون بأساليب تقليدية متكررة، وبدون أن يكون هناك أمر يستطيع لفت الانتباه، فإن السابح فوق صفحات الإنترنت والذي يكون قد ظهر فجأة عند موقعك بسرعة الضوء سيختفي أيضا بنفس السرعة. إن موقعك ليس عليه فقط أن يكون مختلفا عن الآخرين على الإنترنت، ولكن عليه أن يكون مختلفا بالنسبة لكل شخص وهذا يمكن ترتيبه بطريقة أن يكون الموقع نشيطا دوما، ويبتكر طرقا جديدة باستمرار للفت الانتباه وجذب الزائر أثناء استخدامه لصفحات الشبكة.
عند التغطية الإعلامية لموضوع ما (بضاعة أو خدمة)، فإن من يزورك أولاهم هؤلاء الذين يرغبون في بضاعتك أو شركتك، وبمجرد أن يدخلوا موقعك يمكنك إبهارهم بالألوان والصور والرسوم ولقطات الفيديو المميزة، وفي نفس الوقت تقوم بتقديم بضاعتك بترو، وتعرض عليهم فوائدها أو تقدم خدماتك المميزة بنعومة وهدوء، مثلها كأي عمل آخر يجب أن لا تترك الأمور على حالها، لأن ذلك يسبب الملل ثم الإهمال، ولذا يجب أن تبقى جاذبا لهؤلاء الزائرين بشكل مستمر، وأن يعودوا للاطلاع على صفحة موقعك بالشبكة باستمرار، وذلك للحصول على أحدث المعلومات.
تعتبر الصفحة التي تبقى لمدة أسبوع كامل صفحة قديمة، فإذا بقيت مدة شهر فستكون مملة للغاية، وإذا استمرت مدة أطول فلن يزورها أحد، ولهذا يجب عليك أن تبقي الصفحة متحركة ومتجددة دوما لتجعل الجميع يكررون زيارتها، اجعل المعلومات دوما جديدة، وابهر الجميع بالسرعة على الإجابات، إن كل هذا يساعد في جعل المبيعات متدفقة.
تجنب الأخطاء
أيا كان أسلوبك التسويقي حاول دائما أن يكون للإعلان علاقة وثيقة بعلامتك التجارية، فقد أثبتت التجارب خمسة اخطاء تسبب فشل الحملات التسويقية وهي:
التفاخر: عرض اسم الشركة دون رسائل مفهومة.
الطمع: استخدام صور جميلة لا علاقة لها بمنتجك.
التقليد: تصميم إعلان يشابه إعلان منافسيك.
الجشع: المبالغة في عرض المزايا.
التكاسل: استعارة الأفكار من الأحداث الجارية دون وجود رابط بينها وبين منتجك.
حاول دائما ابتكار إعلان يستطيع المستهلك أن يدخل نفسه في محتواه أو في عرض رسالته.
عزز دائما من قوة قسم العلاقات العامة في شركتك لأنها يمكن ان تضيف لك ما قيمته ملايين الدولارات من الدعاية المجانية وتذكر دائما بأن الأكبر لا يعني بالضرورة الأفضل لذا ابحث دائما عما يناسبك.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
الاسلام والتقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved