الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd February,2003

الأحد 1 ,ذو الحجة 1423

James Bond 007:Nightfire

التقدير : 85 %
الأجهزة : بلاي ستيشن 2 ، اكس بوكس ، غيم كيوب
تاريخ الاصدار: متوفرة
عام 1997 قدمت شركة رير البريطانية لعبة اعتبرت بمثابة القنبلة التي غيرت تاريخ العاب الرماية للشخص الأول تماما وكانت تلك اللعبة مستوحاة من فيلم جيمس بوند العين الذهبية والذي قام ببطولته النجم بيرس بروسنان ، وتمكنت اللعبة من تحقيق مالم تحققه أي من العاب الرماية للشخص الأول firstperson حيث جمعت بين هذا النظام وأسلوب التسلل ومحاكاة أعمال الجواسيس الخارقين، غير ان شركة رير البريطانية لم تتمكن من الحفاظ على رخصة تصنيع العاب أفلام جيمس بوند التي نقلتها شركة أم جي أم MGM الى شركة اليكترونكس ارتس ElectronicArts التي أطلقت العاب أفلام جيمس بوند «الغد لا يموت أبدا» و«العالم لا يكفي».
اللعبة الجديدة James Bond 007:NightFire هي ثاني العاب جيمس بوند التي لا ترتكز على فيلم محدد (بعد لعبة ايجينت اندر فاير ) رغم أنها تقدم مراحل مستوحاة من فيلم «مت في يوم آخر» وهو الأخير لجيمس بوند ، عند البدء في اللعبة تقدم يورو كوم Eurocom مقتطفات سينمائية FMV شارك النجم بيرس بروسنان في صناعتها، وفي بداية اللعبة يمكنك التحرك بحرية في العالم الثلاثي الأبعاد الضخم الذي يعتبر أفضل عالم افتراضي في العاب جيمس بوند ، وهو عالم ضخم حقا لم نشهد له مثيلا في العابه السابقة.
ترتكز اللعبة على التسلل واستخدام احدث تقنيات التسلل التي يشتهر بها العميل 007 ، أطلق النار على كاميرا المراقبة قبل ان تكتشفك ، احذر من أحداث أي ضجيج في محاولتك لاختراق مختبر التصنيع الكيماوي الغريب هذا ، اركض واغطس، استخدم ساعة الليزر المذهلة في فتح الأبواب ، القنابل اليدوية مفيدة لتدمير أي شيء يعترض طريقك ، ولا تقلق فجيمس بوند يتمتع بأسلحة متعددة للقضاء على الجواسيس الروس ، هناك بندقية البي بي 7 الخاصة لجيمس بوند ، مسدس والتر، والقناص لتفجير بعض الرؤوس اللطيفة.
ليس هذا فقط وكما ان أفلام جيمس بوند لا تكتمل الا مع وجود المطاردات فهذه اللعبة قدمت مطاردات أيضا وعلى غرار فيلم«مت في يوم آخر» فان السيارة الرسمية في هذه اللعبة هي الفورد استون مارتن دي بي Db312 الفاخرة ، مراحل المطاردات في اللعبة جيدة للغاية رغم ان الشوارع تبدو ضيقة وغير جيدة لمثل المطاردات السريعة.. النجمة السمراء والفائزة بالاوسكارهال بيري ستكون متواجدة أيضا في مراحل المطاردات.
جيم بوند نايت فاير NightFire هي أفضل ما شاهدناه من العاب جيم بوند بعدلعبة Golden Eye وهي تقترب منها كثيرا لكنها تفتقر الى التركيز على امكانات التسلل العالية الدقة والذكاء الاصطناعي للأعداء حيث إن الأعداء في هذه اللعبة أغبياء بشكل مطلق خصوصا في المراحل الداخلية للاسف ، ولكن هذه اللعبة تجعلك تفعل كل ما يفعله جيمس بوند تماما وتحصل على كل ما يحصل عليه جيمس بوند من أسلحة ومعدات.. طبعا لن تحصل على عشرين مليون دولار في حسابك المصرفي كالنجم بيرس بروسنان ولا على سيارة أوستن مارتن الفاخرة ولكن هذا يكفي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
الاسلام والتقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved