الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd March,2003 العدد : 10

الأحد 29 ,ذو الحجة 1423

إضاءة
للمحافظة على جهازك من التلف
* ضع حاسبك بعيداً عن مصادر الحرارة وأشعة الشمس المباشرة، مع عدم وضع المشروبات بالقرب من الجهاز، وعدم وضع آلة الطباعة على نفس الطاولة مع الحاسب، حيث يوجد داخل الحاسب وحدة الاسطوانات الصلبة وهي تحتاج إلى سطح مستقر واهتزاز آلة الطباعة في أثناء عملها قد يؤثر على كفاءة هذه الوحدة.
* من المفضل وضع غطاء من البلاستيك على الحاسب ولوحة المفاتيح والفأرة بعد الانتهاء من العمل لحمايته من الأتربة.
* الحرص على كفاءة توصيلات الكهرباء والتأكد من أن مصدر التيار الكهربائي الذي يتم استخدامه قادر على عمل الحاسب ووحداته المختلفة، مع عدم استخدام مشترك للكهرباء توضع به كل كابلات الكهرباء وهو لا يتحمل مثل هذا الحمل.
* عدم فصل أي وحدة من وحدات الحاسب أو ربطها به مرة أخرى الا بعد فصل التيار الكهربائي. وعند تشغيل الجهاز يجب تشغيل الوحدات المتصلة به أولاً كالطابعة والشاشة قبل تشغيل الجهاز نفسه.
يجب غلق الجهاز بالطريقة السليمة، أي إنهاء عمل جميع البرامج قبل الإغلاق وليس بقطع التيار الكهربائي. والحرص على نظافة الجهاز بقطعة قطن جافة وعدم استعمال المنظفات المنزلية. ومن الأفضل تنظيف الجهاز من الداخل بواسطة الفني المختص كل ستة أشهر أو سنة.
* عند ترك الجهاز لفترة قصيرة ثم معاودة استعماله يجب تجنب غلق الجهاز قبل أن تتركه لأن غلقه وفتحه عدداً كبيراً من المرات خلال فترة قصيرة من الوقت قد يؤدي إلى إتلافه، لذلك من الأفضل تركه يعمل حتى تعود، والحرص على عدم تشابك أسلاك الأجهزة المختلفة للكمبيوتر حتى يسهل عليك الوصول إليها وفصل أي منها عند الحاجة.
* تجنب القيام بعمليات الاصلاح أو الصيانة وأنت مرهق فمن الممكن أن تهمل أو تنسى أيّا من إجراءات الوقاية والأمان، وقم بإغلاق الحاسب من خلال خاصية Shut Down وليس بقطع التيار الكهربائي وهو يعمل كي لايتسبب ذلك في أعطال الحاسب والضرر لوحداته المختلفة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved