الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd April,2006 العدد : 156

الأحد 4 ,ربيع الاول 1427

qosmio(R)G30 تطلقه توشيبا لأول مرة في العالم
كمبيوتر محمول به قدرات تلفزيونية ومسجل ومكبر صوت رقمي

* القاهرة - مكتب (الجزيرة) - إبراهيم محمد
لأول مرة في العالم جهاز كمبيوتر يحتوي على خصائص فريدة أعلنت عنه شركة توشيبا لأنظمة الكمبيوتر في الشرق الأوسط عن استعدادها لطرح جهاز الكمبيوتر المحمول كوزميو جي 30 qosmio(R)G30 التي تضم قدرات تلفزيونية(AV) وهو أول جهاز مجهز بسواقة بصرية تتوافق مع معيار HD DVD كما يتيح قدرات مرئية ممتازة إضافة إلى وظائفية صوتية محسنة.. أكد احمد خليل المدير العام لقسم أنظمة الكمبيوتر في الشرق الأوسط وإفريقية أن جهاز qosmio(R)G30 الذي يستفيد من خصائص وقدرات سلسلة qosmio يمنح المستهلكين ذوي الذوق الرفيع جهازاً يتضمن قدرات تلفزيونية متكاملة ومسجل فيديو رقمياً (DVR) وقدرات صوتية لا تضاهى إضافة إلى جميع قدرات الحوسبة التي يجب أن تتوافر في جهاز كمبيوتر محمول فائق الأداء. وأضاف أن دمج سواقة HDDVD-ROM في أجهزة توشيبا الدفترية يمكن المستخدمين من الاستمتاع بالمحتوى العالي الوضوح في أي مكان داخل المنزل أو أثناء التنقل بوساطة مصادر طاقة خارجية.
وحتى يوفر تقنيات صوتية أغنى واكثر تأثيرا يتضمن الجهاز أول مكبر صوت 1- بت رقمي في العالم يركب في جهاز كمبيوتر محمول وهي تقنية تقتصر عادة على أنظمة الصوت المتطورة والباهظة الثمن، كما يشتمل الجهاز على تقنية refex- bass الجديد لتكبير الصوت من هارمان كاردون التي تتيح إمكانية تكبير صوت أكبر ومستويات أعلى من النقاء الصوتي.
هذا ويجمع qosmio(R)G30 نظام srs لتحسين الصوت مع تقنيتيSRS(R) WOW HD وSRS(R)Trusurround xt(TM) صوتاً محيطياً افتراضياً ويقدم مجموعة من الخصائص الصوتية لا مثيل لها في قطاع الحوسبة المتنقلة في حين يوفر dolpy home theatre TM تجربة صوت محيطي أغنى وأكثر تأثيرا من مصادر الستيريو أو مصادر الصوت المتعددة القنوات. وأشار إلى أن الجهاز يتيح للمستخدمين قدرات حوسبة قوية تشمل نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز R ميديا سنتر الإصدار 2005م ومنصة ترتكز على تقنية انتل - سنترينو R ديو المتنقلة والمصممة بالاستناد إلى أول معالج متنقل مزدوج النواة تطوره انتل لتوفير قدرات أسرع للتعامل مع البيانات وقابلية تنقل أفضل..
وقد ضمن المجموعة الكاملة من خيارات الارتباطية بما في ذلك معيار الشبكات اللاسلكية ومنافذ وبطاقة كمبيوتر فضلاً عن شق البطاقة حتى يمكن المستخدمين الوصول عند بعد البيانات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الركن التقني
أمن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved