الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd April,2006 العدد : 156

الأحد 4 ,ربيع الاول 1427

نوكيا تستوحي التناقضات الحضارية في مجموعة L'Amour الجديدة

تصل مجموعة L'Amour إلى أسواق الشرق الأوسط من خلال سعيها الدؤوب لأخذ عالم تصميم الأجهزة النقالة إلى أبعد الحدود، طرحت نوكيا مجموعة جديدة من الأجهزة النقالة المستوحاة من اتجاهات الموضة هي Nokia 7360، Nokia 7370، Nokia 7380، وذلك في متحف عبدالرؤوف خليل بجدة.
ويسلطّ متحف عبدالرؤوف خليل الذي يُعرف بلوحاته وجدرانه وسجّاداته الفاخرة وأسقفه المزركشة، وعمارته القديمة بما يحتويها من آثار وأرابييسك بصور جدة القديمة، يسلطّ الضوء على التزام نوكيا بالارتقاء بتصاميم الأجهزة النقالة، وهو ما يظهر بوضوحٍ في هواتف مجموعة L'Amour التي تقدّم مزيجاً جميلاً من التناقض - جامعاً التأثيرات الحضارية والفولكلورية بلمسات مترفة وتلقائية.
إشارات خافتة توحي بالأناقة الكلاسيكية القديمة والصناعة الحرفية مع مواد وألوان وأشكال مستمدّة من الطبيعة، ومصنوعة جميعها بدقة فائقة، ومُركّبة بأدق العناية بالتفاصيل.
قال ألاستير كورتس، نائب الرئيس لقسم التصميم في نوكيا: لقد أصبح بالفعل الهاتف النقّال في نظر العديد من العملاء امتداداً لأسلوبهم الشخصي - إنه تعبير عن الموضة بقدّر ما هو وسيلة اتّصال متطوّرة.
وأضاف قائلاً: إن تفاصيل هذه الموديلات، بدءاً من رسوماتها المستوحاة من الطبيعة إلى حقائبها المبطّنة بالمخمل، راعت محبّي الموضة مراعاةً دقيقة. ونحن على ثقة أن العملاء الذين يُقدّرون التصميم والعناية بالتفاصيل، سوف يقعون في هوى مجموعةL'Amour . وفي مرحلة تطوير مجموعة L'Amour استوحى فريق قسم التصميم لدى نوكيا تصاميم الموديلات الجديدة من موادّ شملت الكهرمان، والخزف، والفيروز، والحرير، والمينا.
في حين ساهمت التقنيات الحرفية كالطلي بمادة المينا، والنقش على إضفاء وميض مبتكر إلى الرسومات والمواد والألوان المختارة لكلّ موديل من موديلات المجموعة.
ومن جانبه قال السيّد إدي معلوف، مدير التسويق في نوكيا الشرق الأوسط وإفريقيا: اخترنا متحف عبدالروؤف خليل بجدة لكونه ينبض بالحيوية ويعكس ماهيّة ما تجسّده هذه الأجهزة النقالة.
ونحن واثقون من أن العملاء الذواقة والملمّين بالموضة في السعودية سيرون في هذه الهواتف طريقةً فريدةً للتعبير عن أسلوبهم ونمط حياتهم الخاص والمميّز.
Nokia 7380انعكاس للذوق المميّز
Nokia7380 جهاز مصقول وجذاب، تلتفت الأنظار إليه، لا بل تحدّق فيه بفضل سطحه الموشّح بالمرايا المشغولة وإمكانية طلب الرقم بتحفّظ من دون الاستعانة بلوحة مفاتيح.. غطاء مصنوع من الجلد وشاشة موشّحة بالمرايا تحجب برهافة التقنية المنمّقة التي تتضمّن كاميرا بقدرة 2 ميغابيكسيل، ونظام طلب الرقم صوتياً.
إن القلب النابض لمجموعة L'Amour Nokia 7380 موجّه إلى روّاد الموضة الذين يجدون متعةً في وضع أنفسهم موضع الاهتمام - والمستعدّين لأن ينفقوا أكثر بقليل على شراء لوازم الحياة الراقية.
- خاصية طلب الرقم صوتياً.
- كاميرا بقدرة 2 ميغابيكسيل مزودة
بزوم بقوة 4x
- أوامر صوتية معزّزة.
- مشغّل MP3 .
Nokia 7370 صُمّم حتى (يُدوِّر) الرؤوس ويدوّخها
يُضفي جهاز 7370 Nokia لمسة غير متوقّعة عندما (يدور) وينفتح كاشفاً عن لوحة مفاتيح مخفيّة بأسلوب أنيق. أشكال جميلة، مشغولة على الحواف المعدنية الأنيقة يقابلها غطاء مستوحى من الجلد ليمنح طابعاً رومنطيقياً ساحراً، ومسحةً من الغرابة. لكنّ ما يميّز هذا الهاتف ليس شكله فحسب - فالخصائص المتطوّرة مثل الكاميرا بقدرة 1.3 ميغابيكسيل، والمؤثّرات الصوتية الثلاثية الأبعاد، تضمن لجهاز Nokia 7370 التوفيق بين التكنولوجيا الحالية وأحدث اتّجاهات الموضة.
يتوفّر جهاز Nokia 7370 بلونين هما البني الداكن والكهرماني الهادىء، وقد تمّ تزويد كلّ موديل بمجموعة متميّزة من الرسومات، وحافظات الشاشة، إضافة إلى مفاتيح مُخصّصة لاستخدام الكاميرا.
- كاميرا بقدرة 1.3 ميغابيكسيل مزودة بزوم بقوة 8x
- شاشة ملوّنة بدقة QVGA f بحجم بوصتين
- مكبرات صوتية ستيريو مع مؤثّرات صوتية ثلاثية الأبعاد
- نغمات رنين فيديوية
Nokia 7360جذاب، رشيق، وصغير الحجم
إنّ المواد، والرسومات، ومجموعة الألوان المستخدمة تضمن لهذا الهاتف الجذّاب البروز والتميّز. فالمولعون بالموضة من رجال ونساء لسوف يقدّرون تمازج الأشكال والتركيبات في جهاز Nokia 7360 وما يُكمّلها من اكسسوارات أنيقة تشتمل على أربطة وحقائب مخصّصة لحمل الهاتف.
يتوفّر أيضاً جهازNokia 7360 بلوني البني الداكن والكهرماني الهادىء، اللذين تتميّز بهما مجموعة L'Amour. تمّ تزويد كلّ موديل بمجموعة متميّزة من الرسومات، وحافظات الشاشة والاكسسوارات.
الخصائص الرئيسية
- كاميرا مدمجة بدقة VGA
- راديو FM ستيريو
- نغمات رنين بتنسيق MP3 الموسيقي
ستتوفّر أجهزة Nokia 7360، Nokia 7370، Nokia 7380 بعد أن تستوفي كلاً منها متطلبات قانون البيئة المقبل الصادر عن الاتحاد الأوروبي (RoHS، 2002-95-EC). ويبدأ نفاذ هذا القانون في يوليو 2006.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الركن التقني
أمن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved