الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd May,2004 العدد : 67

الأحد 13 ,ربيع الاول 1425

بهدف الاعتماد على النفس
EZTIE أداة ربط جديدة للأحذية
يحاول الآباء دائما تعليم أبنائهم كيفية الاعتماد على أنفسهم والتعود على إنجاز مهامهم الشخصية دون الحاجة للآخرين. وتتجه الأنظار بشكل مكثف أكثر إلى الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تكون الفائدة لهم أكبر إذا تم تعويدهم على الاعتماد على أنفسهم. والهدف من وراء هذا التعود كبير، إذ يمكِن أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من الاختلاط بغيرهم من الأطفال دون الحاجة إلى مرافقة ذويهم لمساعدتهم. وذلك ما يجعلهم لا يشعرون بالفارق بينهم وبين أي من الاطفال الآخرين.
ما هي EZTIE؟
إن EZTIE عبارة عن أداة تستخدم باليد لتمكين الأشخاص الذين يتمتعون بمهارات حركية محدودة أو المصابين بإصابات شديدة في اليدين من ربط أحذيتهم بأنفسهم دون مساعدة الآخرين. ويمكن استخدام EZTIE من قبل الأطفال وحتى الكبار المعاقين بدنياً والذين يعانون من تقييد في استخدام اليد لأي سبب مرضي مثل الشلل المخي، الجلطة، أو بسبب أي مرض آخر تسبب في تقييد حركة اليد. كما يمكن استخدامه بواسطة أي شخص يعاني من إصابة في اليد أو في حالة التعافي من عملية جراحية باليد. هذا بالإضافة إلى فائدته الكبيرة بالنسبة للأفراد مبتوري اليد (طالما ان هناك جزءا متبقيا من الذراع لربط EZTIE به) بالإضافة إلى الأطفال الذين يتعلمون كيفية ربط أحذيتهم.
كيف تعمل EZTIE؟
يتم مسك EZTIE باليد أو ربطها باليد المصابة، حيث يتم عمل عقدة على شكل (أذن أرنب) وبعد ذلك يتم إدخالها في EZTIE لتقوم بربطها بإحكام. ومن خلال اتباع عدة خطوات بسيطة، يتم عمل عقدة وبذلك يتم إنجاز عملية ربط الحذاء.
وقد تم اختراع EZTIE خصيصاً لفتاة تبلغ من العمر 12 سنة والتي كانت تعاني من شلل في المخ منذ ولادتها، حيث تأثر الجانب الأيسر من الجسم، وبعد مشاهدتها وهي تعاني كل صباح لربط حذائها، تم اختراع EZTIE على يد أحد أقربائها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved