الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd May,2004 العدد : 67

الأحد 13 ,ربيع الاول 1425

مشكلة وحل

* تخرجت من قسم لغات وترجمة وسوف أقوم بترجمة كتاب كمشروع وقد واجهت العديد من المصطلحات وبعض الكلمات التي يصعب علي معرفتها نظرا لقلة معرفتي بالحاسب فإذا ساعدتوني بإعطاء اسم قاموس قد ينفعني في هذا المجال.
بريد إلكتروني
من قراءة الرسالة السابقة، نتساءل إن كان المقصود منها هو الحصول على موقع إنترنت متخصص بقاموس عربي يوضح معاني مصطلحات الكمبيوتر، فحسبما يحضرنا من معلومات أنه لا يوجد موقع متخصص باللغة العربية عن مصطلحات الكمبيوتر رغم أن هنالك مساعي من الجهات التقنية إلى تحقيق ذلك مستقبلاً ووجود مواقع عربية تقدم بشكل مبسط معاني المصطلحات باللغة العربية، وهذا أمر من السهل الحصول عليه بمجرد إجراء البحث عنه في مواقع محركات البحث كموقع www. google. com أما إذا كان المقصود هو الحصول على موقع متخصص عن معاني مصطلحات الكمبيوتر باللغة الإنجليزية سواءً للكمبيوتر أو الشبكات عامة، فإننا نجيب: بأن شبكة الإنترنت تعج بالكثير من المواقع الأجنبية، التي من أشهرها موقع: www. whatis. com الذي يقدم معاني لتلك المصطلحات مع عرض معلومات شاملة لكل مصطلح وذلك يتم بمجرد إدخال كلمة (المصطلح) التي تختص أي جزء من علوم الكمبيوتر في الموقع لعرض الشرح الوافي عنها، وبهذا الخصوص يدفعنا إلى الإشادة بالموقع السابق حيث إن من أبرز محاسنه أن عملية تحديث معلومات الموقع تُجرى بصفة مستمرة ويعد مرجعاً قويا للباحثين والمهتمين بمعرفة المصطلحات التقنية واشتماله على مكتبة هائلة من المعلومات بما يواكب تطور الكمبيوتر والشبكات، كما يوجد موقع آخر مشابه للموقع الأول ولكنه أقل مستوى وهو على رابط الموقع:
http://foldoc. doc. ic. ac. uk/foldoc
* أريد مواقع تقدم معلومات وافية عن دراسة اللغة الإنجليزية.
نواف حائل
للاطلاع على معلومات واسعة عن اللغة الإنجليزية وطريقة تعلمها، وللاستفادة من الدروس التعليمية عبر شبكة الإنترنت، من المستحسن زيارة المواقع التالية:
www. ets. org
www. encyclopedia. com
www. englishlearner. com
www. englishonline. org. uk
www. englishhour. com
www. testden. com
www.languaguelearning.net

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved