الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd May,2004 العدد : 67

الأحد 13 ,ربيع الاول 1425

فاينل فانتسي 11
Final Fantasy XI
(متوافرة حالياً في الأسواق)

بعد أكثر من عام على إصدار اللعبة لأجهزة البلاي ستيشن الثاني ذات أنظمة التشغيل اليابانية، تم مؤخراً إصدار النسخة الأمريكية من فاينل فانتسي 11 على أجهزة البلاي ستيشن الثاني بالإضافة إلى إصدار حزمة جيدة تشمل اللعبة مع قرص صلب ومودم لتشغيلها.
فاينل فانتسي 11 مختلفة عن بقية سلسلة فاينل فانتسي، فهي لا تلتزم بأسلوب لعب السلسلة ولا تقدم ما تقدمه العاب السلسلة وخصوصا فيما يتعلق بالقصة والمشاهد السينمائية أو الأنظمة القتالية، القصة في هذه اللعبة بسيطة جداً فالحديث عن إمبراطورية فاناديل التي تتعرض لهجوم من قبل لورد شرير، كل ما يطلب منك هو الانضمام إلى جيش وقتال الأشرار في الإمبراطورية وصولاً الى القادة وتحرير القلاع والحصون المختلفة.
الشخصيات في هذه اللعبة ينقسمون إلى خمسة أصناف مثل البشر، التار والغالكا والايفان وهي شخصيات خيالية يمكن اختيار شخصية واحدة والاندماج في تصنيفات أو جيوش متعددة مثل الفيلق الأحمر والأسود، اللصوص والرهبان، ويمكن منح الشخصيات قدرات أو أعمالا خاصة مثل صائدي التنانين، والساموراي والحراس. بالتأكيد يمكنك تغيير شكل الشخصية ولون شعرها وعمرها وتاريخها بما يناسبك بعد ذلك ستكون لديك 30 مرحلة لتطوير الشخصية الواحدة لتصل إلى أقصى قدراتها.
النظام القتالي في هذه اللعبة رائع وهو يعتمد على القتال المباشر دون استخدام لوائح معقدة حيث يمكنك برمجة العلامات السحرية، ضربات السيف لتنفيذها ضد الخصوم مباشرة، واللعبة من فئةMMORPG الخاصة فقط للعب الجماعي عبر الإنترنت، لذا سيجب عليك الحصول على مودم إنترنت واشتراك شهري في شبكة بلاي أون لاين، حيث يجب الاندماج في العالم الافتراضي الضخم البالغ حجمه أكثر من 50 ميلا مربعا ثلاثي الأبعاد، ويمكنك الالتقاء مع عدد كبير من الشخصيات خلال تجوالك في اللعبة غير انه يلزم تشكيل فريق مكون من 6 لاعبين للبدء في خيار القصة على غرار (ريزدنت ايفل اوتبريك).
الرسوم والموسيقى التصويرية رائعة للغاية رغم أن النسخة اليابانية قد صدرت منذ أكثر من عام. واقعية اللعبة والتفاعل مع الشخصيات الأخرى والأشخاص الآخرين على الإنترنت يجعل هذه اللعبة ملحمة حقيقية، يمكنك امتطاء الشوكوبو أيضا لعبور المراحل الضخمة. إن كنت تملك (مودم) وقادرا على الاشتراك في الخدمة فهذه اللعبة ضرورية لك.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved