الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd May,2004 العدد : 67

الأحد 13 ,ربيع الاول 1425

أخبار سريعة
* أكدت مايكروسوفت نجاح عملية تخفيض سعر الاكس بوكس إلى 149 دولاراً، حيث تضاعفت مبيعات الجهاز خلال الأسبوعين الماضيين متجاوزة مبيعات النينتندو غيمكوب (99 دولاراً) فيما استمر جهاز البلاي ستيشن الثاني (179 دولاراً) في المركز الأول للمبيعات رغم سعره المرتفع.
* يحتوي قرص الفيديو الرقمي DVD لفيلم (ماتريكس ريفولوشنز) الجزء الثالث والأخير من سلسلة الماتريكس على تقرير خاص للعبة ماتريكس أونلاين المتوقع إصدارها هذا الصيف على أجهزة الكمبيوتر الشخصي.
* وورنر بروس سترعى عرض العاب الماتريكس الجديدة في معرض التسلية الإلكترونية من شركة مونولايث وأتاري، و يتوقع وجود بعض نجوم الفيلم مثل كاري آن موس عند الكشف عن ألعاب الماتريكس في مايو المقبل.
* جون ود المخرج و المنتج العالمي أعلن انه سيشترك في مشروع فيلم ميترويد من إنتاج نينتندو، الفيلم الجديد سيبدأ تصويره هذا العام على ان يتم عرض الفيلم في صيف العام 2005 م.
* مورتال كومبات ديمينيشون الجزء الثالث من سلسلة أفلام مورتال كومبات سيبدأ تصويره في شتاء هذا العام على أن يتم عرضه في صيف العام 2005 و ستبلغ تكلفة الفيلم نحو 15 مليون دولار أمريكي، كريستوفر لامبرت و ليندن آشبي من النجوم العائدين في الجزء الثالث فيما لم يقرر روبن شو القيام بالبطولة حتى الآن.
* سيحصل جهاز (بي إس بي) المحمول من سوني على لعبة تمتاز بالرعب والجاسوسية و لعبة سباق من سوني للإصدار في الشهر الأول لموعد إصدار الجهاز في السوق الياباني.
* البلاي ستيشن بورتيبل سيعمل من دون نظام تعريف و تشفير خاص للاسطوانات المدمجة، حيث يمكن تشغيل الألعاب الأمريكية و الأوروبية على الجهاز الياباني النظام و العكس دون تعديل و غير ذلك، سوني قررت حذف نظام التشفير كون الجهاز سيستخدم بشكل محمول حول العالم.
* سترى سوني بكتشر المالكة لشركات تراي ستار و كولومبيا بكتشر لانتاج إصدارات الأفلام الخاصة لجهاز البلاي ستيشن بورتيبل، الأفلام سيتم توزيعها في أغلفة كالألعاب و ستكون نقلاً عن نسخ الدي في دي مباشرة.
* الجزء الثاني من (ريزدنت ايفل أوتبريك) قيد التطوير لجهاز البلاي ستيشن الثاني كابكوم ستقدم اللعبة الجديدة الحصرية لجهاز سوني في معرض التسلية الإلكترونية بجانب ريزدنت ايفل 4 للغيمكيوب.
* قرر رئيس العمليات في اليكترونك ارتس (جون ريتشيتيلو) مغادرة منصبه بعد 6 سنوات من العمل الدؤوب، رئيس مجلس ادارة الشركة لم يعين أي شخص آخر في المنصب حتى الآن.
* سوني تطور الجزء الثاني من لعبة الرعب (سيرين) الصادرة قبل أشهر على البلاي ستيشن الثاني و التي تعد من أفضل العاب الرعب للعام 2003 م اللعبة سيتم تقديمها للجمهور نهاية هذا العام.
* المصمم (يوجي هوري) لمح إلى أن لعبة (دراغون كويست 8) ما تزال في مراحل التطوير الأولى وقال في لقاء دراغون كويست للخريف (إن اللعبة قد تصدر في العام 2006 م) مؤكداً أن القصة والحوارات والشخصيات ومراحل اللعبة لم تجهز حتى الآن، وبدأ تطوير اللعبة الحصرية للبلاي ستيشن 2 في العام 2001 م.
* ستدعم شركة أكتفيجن جهاز البلاي ستيشن بورتيبل PSP بعدد من الألعاب لدى إصداره في السوق الأمريكي والأوروبي عام 2005م. الشركة أيضا تطور حالياً الجزء الثاني من لعبة التزلج الحر (توني هاوكس اندرغراوند).
* صرح جيسون روبن رئيس ناوتي دوغ ومصمم ألعاب (جاك اند دكستر) أنه سيغادر الشركة وسيؤسس شركة ألعاب خاصة به وذلك بعد أن يصدر لعبة (جاك 3) على البلاي ستيشن الثاني والتي ستكون آخر ألعابه لشركته السابقة سوني، وكان (جيسون) قد صمم سلسلة ألعاب كراش على البلاي ستيشن الأول.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved