الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd July,2006 العدد : 169

الأحد 6 ,جمادى الثانية 1427

في دراسات مؤتمر (المرشدون العرب)
سوق المحتويات الترفيهية للهواتف المحمولة يصل إلى 40 مليار دولار عام 2010
تتوقع الدراسات التي عرضت بمؤتمر اندماج الاتصالات ووسائل الإعلام الثالث الذي نظمته مجموعة (المرشدون العرب) أن يبلغ حجم سوق المحتويات الترفيهية للهواتف المحمولة بحلول سنة 2010، نحو 40 مليار دولار سنويا. وأكدت الدراسات أن هذا الرقم غير مبالغ فيه في عالم بات يوجد فيه حالياً نحو ملياري هاتف نقال، والمليار الثالث على الطريق. ففي 2008 سيتعادل عدد مستخدمي الاتصالات الخلوية في العالم كله مع عدد مستخدمي الهاتف السلكي أي نحو ثلاثة مليارات.
وأكد سعد ناصر مدير عام (فاست لينك) أن الاندماج بين وسائل الإعلام والاتصالات ينعكس علي جميع نواحي الحياة ويلعب دورا رئيسيا في التطورات التي تشهدها المجتمعات، مؤكدا أن على مقدمي الخدمة تركيز جهودهم على تقديم خدمات مدمجة عالية الجودة تلبي احتياجات المشتركين المتنامية من حيث تنوع المحتوى والتطور التكنولوجي.
وأضاف أن عالم اليوم يشهد تحولات كبيرة، حيث بدأ العديد من الدول العربية بالتوجه نحو فتح السوق أمام المنافسة نظرا إلى أهمية هذا القطاع الحيوي في خدمة جميع القطاعات الأخرى، مشيرا إلى أن الهاتف الخلوي لم يعد مجرد وسيلة للمحادثة الصوتية، بل تحول إلى أداة إعلامية وترفيهية مصغرة وجهاز كمبيوتر صغير ومتنقل.
ومن جانبه قال علي عامر كبير مديري المبيعات في شبكات موتورولا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان إن (فاست لينك) طبقت حلول موتورولا لإطلاق أوّل شبكة GPRS في الأردن، بينما طبّقت بدورها (إم تي سي) إحدى أوائل منصات خدمات EDGE في الكويت، مستخدمةً تقنيات موتورولا، حيث يبحث المستهلكون سواء في جميع أنحاء المنطقة عن خدمات ذات قيمة مضافة.
وتطرق المؤتمر إلى قضايا متعددة من خلال تقديم الأبحاث والدراسات المختلفة مثل الاتصالات ذات النطاق الواسع وفتح الأسواق والمنافسة والاحتكار والإنترنت والتخاطب الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت والمحتوى الإعلامي والنقل التليفزيوني عبر الهواتف المتنقلة ونماذج الأعمال في عهد الاندماج وحلول التشغيل الثلاثي وأنظمة أسواق الاتصالات والإعلام وقطاع الفضائيات العربية وخدمات البيانات المتنقلة واستراتيجيات الفوز المستقبلية لمشغلي الاتصالات بالإضافة إلى العديد من المواضيع الأخرى.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved