الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd July,2006 العدد : 169

الأحد 6 ,جمادى الثانية 1427

مسؤول: الصين ستتفوق على أمريكا تقنياً
* إبراهيم الماجد
يتوقع خبراء اقتصاديون أن تتفوق الصين على الولايات المتحدة في مجال تقنية المعلومات والإنترنت، حسبما صرح به رئيس أكبر شركات الاتصالات التابعة للحكومة في الصين.
وتكهن إدوار تيان، الرئيس التنفيذي ل(نيتكوم كورب) إحدى كبريات شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية في الصين، التي تقف خلف ثورة الإنترنت في أكثر دول العالم اكتظاظاً بالسكان، بأن يصل عدد مستخدمي الإنترنت إلى ما بين 200 مليون إلى 300 مليون شخص بحلول عام 2008م. وتزايد استخدام الإنترنت في الصين بصورة مطردة خلال الأعوام السبعة الماضية من عدة آلاف إلى ما يزيد على 60 مليون مستخدم في الوقت الراهن؛ الأمر الذي وضع الصين أمام اليابان والثانية خلف الولايات المتحدة.
وكان تيان يتحدث في ندوة بعنوان (نهوض الصين.. تأثيره الإقليمي والعالمي) في منتدى دافوس الاقتصادي السنوي حيث يناقش تجمع من رؤساء الدول وكبار الاقتصاديين الهموم العالمية بشقيها السياسي والاقتصادي.
وأشار أحدث تقرير للأمم المتحدة إلى الصين كواحدة من قصص النجاح الاقتصادي عبر السنين.
ويتوقع التقرير أن تشهد الصين، بجانب قلة من الدول الأخرى، ارتفاعا في نسبة النمو الاقتصادي، فيما عكس صورة قاتمة للاقتصاد العالمي.
وقال تيان إن الصين ستصبح، في المستقبل القريب، الرائدة في مجال الإنترنت وتقنية المعلومات الاقتصادية، المتعلقة بالاتصالات وتقنية المعلومات التقليدية.
واستمر سوق تقنية المعلومات في النمو العام الماضي في الصين - دون سواها -؛ ما جعلها أحد أهم الأسواق لمنتجات التقنية الغربية مثل (نوكيا) و(اريكسون) و(أي.بي.ام) وكانت الصين الدولة الوحيدة التي شهدت نمواً في سوق أجهزة الاتصالات خلال العام 2002م.
وترى العديد من دول الجوار الآسيوية أن المشاكل الداخلية التي تواجهها الصين مثل الفساد والبطالة وركود المؤسسات المملوكة للحكومة، ستحد من نمو المارد الصيني ونفوذه في المنطقة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved