الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd July,2006 العدد : 169

الأحد 6 ,جمادى الثانية 1427

جهاز رُعب أم أمان؟
إن الاستغلال السياسي اللاإنساني الذي رافق عمليات الاغتيال في لبنان، أظهر كم أن بعض التجار يفتقرون إلى الأخلاق وإلى أبسط مشاعر الإنسانية، إذ باتت المصالح الشخصية تتحكم حتى في حياة الناس! ففي محاولة جديدة و(فاشلة) لحماية الامن والمواطن، يعمد أصحاب الشركات والفنادق ومواقف السيارات إلى استعمال جهاز صغير يُشبه الراديو يسمى Sniffex، يعتقد حاملوه أنهم بمجرد إمراره بالقرب من السيارة أو الفندق أو حتى المبنى، قد أمنوا السلامة لكل من يقطن فيه... ولكن ويا للأسف... في تجربة ميدانية لبعض المواطنين، أبرزت هذه التجربة أن الآلة هي عمل باطل لا يمتّ للحماية بصلة. وقد تبيّن أن هذا الجهاز لا يكشف المتفجرات والديناميت والغازات المتفجرة، C4TNT، وكل ماهو قابل للاشتعال! لذلك فالإعلانات المتتالية وأساليب الدعاية هي عوامل (سرقة) جديدة يستعملها مروجو هذا الجهاز لمزيد من البيع.
وفي التجربة تبين أن الجهاز مؤهل لكشف نوع معين من المواد، منها ما يدخل مثلاً في صناعة العطر، وهذا ما يؤكده إنذار الجهاز إذا أُمِرّ أمام السيارة وفيها عُطر... إن هذا الجهاز غير صالح للاستعمال، وخصوصاً أن الشركة المنتجة والمولجة بالبيع غير موجودة على الانترنت، ولا وجود لموقع الكتروني يؤكد صحة المعلومات أو خطأها.
من ناحية ثانية، إن هذا الجهاز غير مستعمل من الجيش الأمريكي في الحرب على العراق ولا حتى في المطارات الأمريكية، فهل نكون في تطور وتقدم أكثر من الولايات المتحدة؟.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved