الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd July,2006 العدد : 169

الأحد 6 ,جمادى الثانية 1427

مؤسسة ICDL لمجلس التعاون الخليجي
تشيد بالجهود المبذولة لانتشار قطاع تكنولوجيا المعلومات فى المنطقة
أشادت مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي (ICDL GCC Foundation)، الجهة المعنية بالإدارة والإشراف علي عمليات توفير التدريب والاختيار للحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر (ICDL) في منطقة الخليج، بالجهود المبذولة من قطاع تكنولوجيا المعلومات في توسيع نطاق توفير البرمجيات وأجهزة الكمبيوتر وبأسعار في متناول مختلف فئات المجتمع في دول الخليج.
ودعت المؤسسة لدعم الشراكة بين القطاعين الخاص والعام بغية تسريع تحول دول المنطقة إلى مجتمعات رقمية متكاملة.
أعلن ذلك جميل عزو مدير عام مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي وقال إن منطقة الخليج شهدت تطوراً ملحوظاً في مجال تبني تطبيقات تكنولوجيا المعلومات واستخدام أجهزة الكمبيوتر.
وأود أن أشيد بالدور البارز الذي يلعبه قطاع تكنولوجيا المعلومات في المنطقة في هذا الخصوص. وفي ظل تحول حكومات المنطقة إلى مفهوم الحكومة الإلكترونية، باتت أجهزة الكمبيوتر الشخصية ضرورة لكل منزل وعائلة، كما أصبح من الضروري أيضاً تشجيع العائلات والأفراد على حد سواء لاستخدام هذه التقنية وللاستفادة من خدمات الحكومة الإلكترونية. وتحرص مؤسسة الرخصة على تشجيع جميع المؤسسات الصناعية والهيئات الحكومية المعنية لتعزيز جهودها في سبيل إشراك جميع قطاعات المجتمع في عصر المعلوماتية.
ويسرنا رؤية المزيد من الاستجابة الايجابية في هذا المجال.
وأضاف: يرجع التزايد الملحوظ الذي شهدته منطقة الخليج بشكل عام في مجال انتشار الثقافة المعلوماتية وازدياد أعداد أجهزة الكمبيوتر خلال السنوات القليلة الماضية، إلى حملات التوعية والتثقيف التي هدفت لجعل تكنولوجيا المعلومات جزءاً من الثقافة الاجتماعية العامة وإلى توفير أجهزة كمبيوتر وبرمجيات بأسعار في متناول الجميع.
وأدى التطور التكنولوجي في صناعة أجهزة الكمبيوتر إلى تخفيض أسعار أجهزة الكمبيوتر لتصل إلى أقل من 250 دولاراً للجهاز، كما أسهم نظام البيع بالتقسيط المريح في وصول أجهزة الكمبيوتر إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع. موضحا أن شركات صناعة البرمجيات والكمبيوتر أسهمت أيضاً في تقديم يد العون للحكومات في جهودها المستمرة التي تبذلها في سبيل تثقيف مختلف شرائح المجتمع بفوائد تكنولوجيا المعلومات وتوفير برامج التدريب في هذا المجال.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved