الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd July,2006 العدد : 169

الأحد 6 ,جمادى الثانية 1427

مجموعة THOMSON تتعاون مع EEPAD لطرح أول خدماتها في الجزائر
أعلنت مجموعة Thomson Euronext 18453،NYSE : TMS أن أنظمة السويتشات Cirpack VoIP MultiNode-B قد تم نشرها من قبل شركة EEPAD التي تعد الجهة الأولى لتوريد خدمات الإنترنت البديلة في الجزائر، وذلك بهدف توفير سلسلة كاملة من حلول الVoIP الموجهة لخدمة المستخدمين من الأفراد والمتخصصين. وهذا العقد الجديد المبرم مع العميل الجزائري الأول لمجموعةThomson في مجال الجيل الجديد من الشبكات (ال NGN) من شأنه تدعيم الهدف الأساسي لخطة المجموعة التي تمتد لعامين (Two Year Plan) والتي تسعى من خلالها إلى تحقيق الريادة في مجالات حلول بروتوكول الإنترنت الIP. وفي أعقاب صدور القانون الجديد الخاص بإلغاء اللوائح الذي قامت الجزائر بتطبيقه هذا العام، تعتبر شركة EEPAD أول شركة تقوم بتوفير خدمات الVoIP في البلاد. وجدير بالذكر أن سوق الجزائر يتميز بارتفاع تكلفة خدمات التليفون التناظري بشكل عام؛ ما يدفع العديد من الأشخاص إلى انتظار التوفير الاقتصادي المأمول عند تطبيق نظام التليفون ببروتوكول الIP مع ما سيتبعه من زيادة الاشتراك في خدمات السرعة العالية.
ومن ثم لجأت شركة EEPAD إلى سويتشاتCirpack VoIP الخاصة بمجموعة Thomson لتوفير سلسلة متكاملة من خدمات الجودة ولا سيما خدمة الخط الرئيسي للأفراد وحلول ال IP Centrex للمتخصصين.
وقد علق السيد نوار حرز الله رئيس شركةEEPAD قائلا: (لقد وصلنا إلى المرحلة النهائية من قيامنا بنشر شبكة رقمية وطنية من نوع الDSL-Softswitch لتوفير سرعة عالية كاملة لإجمالي المناطق. ونحن نقدم عرض خدمات يتضمن الدخول على الإنترنت واستخدام التليفون وهو العرض الذي يحمل اسم (ASSILA). كما سنقوم هذا الصيف بتنشيط خدماتنا الخاصة بحل الIP Centrex. ومن ثم لن تكون الشركات بحاجة للخطوط التناظرية أو أنظمة الPABX. وقد وقع اختيارنا على قاعدة Cirpack VoIP لمجموعةThomson لتنفيذ هذا المشروع المهم لما تتمتع به من خواص الVoIP الموسعة بجانب حلول الIP Centrex؛ ما سيحقق لنا ميزة تنافسية حقيقية في هذا السوق الذي يشهد ازدهاراً كبيراً).
هذا، وقد صرح برونو فابر نائب رئيس إدارة الاتصالات اللاسلكية بمجموعةThomson قائلا: (يمثل هذا المشروع إعلانا كبيرا لمجموعة Thomson لأن شركةEEPAD هي أول جهة اتصال تقوم بإدارة خدمات الVoIP في الجزائر في إطار استراتيجية من شأنها تقديم خدمات الخط الرئيسي بخواص وجودة وكفاءة خطوط الPSTN الحالية. ويجب التنويه إلى أن خدمات التليفون ببروتوكول الIP تفرض نفسها بشكل سريع كخدمة مهمة للجمهور العام في الشرق الأوسط وإفريقيا. ونحن نعتقد بأن برامجنا من السويتشات ونظم Cirpack Gateway ستسيطر قريباً على هذه الأسواق كما هو الوضع حالياً في العديد من الدول الأوروبية).
تنويه: بعض التصريحات في هذا البيان الصحفي لا سيما التصريحات التي تتعلق بتوقعات جهة الإدارة تمثل تصريحات تكهنية بمعنى (الملاذ الآمن) الخاص بالقانون الأمريكي لعام 1995 (Private Securities Litigation Reform Act). وهذه التصريحات التكهنية ترتكز على التوقعات والاعتقادات الحالية لجهة الإدارة وهي ترتبط بعدد من العوامل والتغيرات، وبالتالي فإن النتائج الحالية قد تختلف كثيراً عن تلك المصاغة هنا أو المتوقعة في المستقبل ولا سيما بسبب تطور الأوضاع الاقتصادية وأسواق الإلكترونيات الخاصة بالجمهور العام فضلا عن تطور اللوائح. ولمزيد من المعلومات عن العوامل التي قد يكون لها أصداء على النتائج المالية لمجموعة Thomson بإمكانكم الاطلاع على التقرير الذي قدمته المجموعة للجنة الأمريكية للأمن والتبادلات التجارية والبورصة الSEC.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved