الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd July,2006 العدد : 169

الأحد 6 ,جمادى الثانية 1427

أسطورة زيلدا: الكأس الصغيرة

قدَّمت نينتيندو للألعاب الإلكترونية مؤخراً أحدث لعبة ثنائية الأبعاد تحت اسم (أسطورة زيلدا).. وقد تم تصميم اللعبة في أستوديوهات CAPCOM FLAGSHIP، الذي يعمل بها مجموعة من الموهوبين الذين يتشاركون بخبراتهم في تطوير ألعاب ثنائية الأبعاد مثل ORACLE OF AGE، ORACLE OF SEASON، اللعبتان اللتان ظهرتا على أجهزة الجيم بوي كلر.
كما يعرف عشاق اللعبة أن آخر فصل في اللعبة يحوي كل مغامرات الأجزاء السابقة.. وستبدأ اللعبة بدون الغطاء الأخضر الشهير الخاص بلينك، ويعرض فيها كل الألغاز والأعداء وحاويات القلوب التي تزيد من إثارة اللعبة، كل هذا في مغامرة جديدة.
تبدأ اللعبة بعد أن يجد لينك الغطاء الأخضر مبكراً في اللعبة، وهذا الغطاء يتعرض لهجوم من بعض الاكتوروك octorocks، ويهب لينك لإنقاذ الغطاء الذي ينضم إلى لينك في المعركة ويدافع معه حتى يقوم بتصغير لينك حتى يصبح في حجم الحشرة، ويصبحوا رفقاء.. ويحتاج لينك إلى الانضمام إلى زميله السريع الكلام، الغطاء الذي يطلق عليه أزلو، في البحث عن قبيلة من أناس صغيري الحجم اسمهم minish، الذين يحفظون المنطقة جيداً، وسيقوم بمساعدته في فك اللعنة عن الأميرة زيلدا التي سحرها المشعوذ الشرير فاتي. المشكلة أن قوم minish صغيرو الحجم بدرجة كبيرة فيحتاج لينك من صديقه بعض السحر الأسود ليكون في حجم هؤلاء القوم حتي يجدهم.
احتاج لينك أن ينكمش حجمه حتى يمر من عالم كل معالمه صغيرة، وسيجد اللاعب على مدار اللعبة أنفاقاً ومخابئ لا تفتح ولا تكفي إلا لشخص أو مخلوق صغير الحجم جداً، وكل هذا يفتح للينك عالماً جديداً صغيراً يقوم باستكشافه، ولا يمنع هذا من بعض المصاعب التي ستواجه لينك مثل تلك الحشرات التي ستكون بمثابة وحوش بالنسبة لحجمه الصغير.
ومثل ما سبق من مغامرات لينك سيكون هناك كثير من الألغاز الفكرية التي تم عرضها في ندوة هواة الألعاب، وسيكون أظرفها على الإطلاق أن يستخدم لينك سلاحه الجديد الذي يقوم بتفقد الأماكن قبل أن يدخلها لينك ويقطع شباك العناكب المتراكمة ويستطيع ابتلاع الأعداء والقلوب القريبة.. ويستخدم لينك أيضاً القفازات ذات الحوافر القارضة لحفر العوازل والتغلب على المصاعب التي تواجهه.
بعيداً عن مغامرات لينك، أخذنا الفرصة في عرض الأحجار kinstones، التي يجمعها على مدى اللعبة ستذيب المصاعب وتزود الأسلحة وتفتح شخصيات تؤثر في عالم اللعبة.. وسيفقد اللاعبون صوابهم وهم يقومون بجمع تلك الأحجار، كما أنهم سينسون النوم مع طول مراحل اللعبة.. وبنظرة شاملة على اللعبة فإنها تحمل كل ما يحبه وينتظره هواة زيلدا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved