الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd July,2006 العدد : 169

الأحد 6 ,جمادى الثانية 1427

برامج تحويل النصوص إلى مادة مسموعة لازالت مليئة بالعيوب
تسعى شركات البرمجيات في مختلف أنحاء العالم حاليا إلى توفير عنصر الكفاءة في جميع منتجاتها. ولاشك أن برامج الكمبيوتر المتخصصة في قراءة البريد الاليكتروني أو مقالات الإنترنت قطعت شوطا طويلا كي تصبح أداة يعتمد عليها لتحويل النصوص إلى مادة مسموعة، ولكنها مازالت حتى الآن مشوبة ببعض العيوب. وأزاحت شركة لينجوا تك المتخصصة في إنتاج برامج تحويل النصوص إلى مواد مسموعة ومقرها في ميونيخ، الستار عن نوع جديد من هذه البرامج يحمل اسم (فويس ريدر) وينتمي إلى جيل جديد من البرامج الصوتية.
وأعلنت الشركة خلال معرض سي بيت لمنتجات الكمبيوتر الذي عقد في هانوفر في مارس الماضي، أن هذا البرنامج يحول النصوص إلى مادة مسموعة (بصوت طبيعي) يكاد يستحيل تمييزه عن الصوت البشري.
وقالت المتحدثة باسم الشركة إليزابيث باور: إن برنامج (فويس ريدر) يستطيع تحويل الملفات النصية من صيغ تي إكس تي ودوك وأر تي إف وإتش تي إم آل إلى مادة مسموعة بل وتحويلها إلى ملفات صوتية من صيغة إم بي-3 بحيث يمكن للمستخدم الاستماع إليها على أجهزة تشغيل ملفات إم بي 3، ويقول أرني أرنولد رئيس تحرير مجلة بي سي فيلت المتخصصة في الكمبيوتر ومقرها في ميونيخ: (منذ عامين، كانت هذه النوعية من البرامج تأتي بنتائج بشعة، ولكنها أصبحت اليوم حلا يمكن استخدامه لمن لا يبحثون عن المثالية، فمستوى جودتها ما زال سيئاً حيث يجد المرء صعوبة في الاستماع إليها).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved