الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd July,2006 العدد : 169

الأحد 6 ,جمادى الثانية 1427

فيروس كأس العالم موجه للجماهير
إن الاهتمام الواسع بأيّ موضوع يَخْلقُ الفرصَ لوجود هجماتِ الفيروسات. فقد سمعنا عن العديد من الأحداث التي ارتبط بها وجود فيروسات بأسماء الحدث، والتي منها في السنة الماضية تلك الرسائل الإلكترونية التي كانت تَعْرضُ الأخبار بعد إعصارِ كاترينا وانتشر بعدها فيروس كاترينا الذي سَمح للصوصِ الكومبيوتر بالسَيْطَرَة على ملفات المستخدمين ممن وصلتهم مثل هذه الرسائل.
وعلى نفس الوتيرة جاءنا ونحن نعيش هذه الأيام الحدث الأكبر أهمية والذي يتابعه ملايين الناسِ حول العالم وهو مباريات كأس العالم.
وفي هذه الأيام التي كثر فيها استخدام الإنترنت ومتابعة الأحداث اليومية للمهرجان الكروي عبر البريد الإلكتروني فوجئ المستخدمون بتحذير من شركاتُ الأمنِ حول وجود دودة خبيثة تَستعملُ كأسَ العالم كشعار لتمرير رسائل بريدية إلكترونية مصابة بهدف الإضرار بأجهزة الكمبيوتر الشخصية.
إنّ دودةَ Sixem تُنْشَرُ بين الرسائل الإلكترونية حاملة عناوين تتعلق بالمباريات أو الأخبار حول اللاعبين مثل (مشجعي كرةِ قدم مجانينِ) Crazy soccer fans. وعندما يفتح المستخدم رسالةَ البريد الإلكتروني، تُحمّلُ دودةَ Sixem البرامج آلياً والتي تقوم بتعطيل برامج الأمنِ وتَتْركُ الجهاز يَتعرض لأي هجوم وتَحْصر عناوين البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم أيضاً لكي تُواصلَ الانتشار.
وقد بَدأت الدودةُ بالانتشار بالفعل الأسبوع الماضي ولم تكتشف حتى الآن إلا في عدد من الشركاتِ. والدودة ما زالَتْ نادرةُ نسبياً. جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها محاولة استغلال حمى كأس العالم حيث كانت وقت سابق من هذه السَنَة عدد من الرسائل الدعائية التي انتشرت عبر البريد الإلكتروني والتي كانت تحتوي على حصان طروادة. وكذلك الدودة التي أنَشرتْ مدعية عَرْض تذاكرِ كأسِ العالم للبيع.
من ناحيتها تَنْصحُ شركاتُ الأمنِ مستخدمي الكمبيوتر أَلا يَفْتحوا ملحقاتَ البريد الإلكتروني وإبْقاء برامجِ الأمنِ حديثةِ قدر الإمكان.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved