Telecom & Digital World Magazine Sunday02/09/2007 G Issue 223
إصدارات
الأحد 20 ,شعبان 1428   العدد  223
 

النمذجة ثلاثية الأبعاد في أوتوكاد

 

 

إعداد - بندر العتيبي

الجهاز الجوال (دورة نظرية وعملية متكاملة إسرار - خفايا - صيانة ? تعريب)

اسم المؤلف : محمد ياسر محايري

يأخذك هذا الكتاب في جولة ضمن عالم مليء بالأسرار والخفايا ويبين طريقة الصيانة والتعريب من خلال بيان العديد من الخطوات من بينها: الشبكة الدولية، طرق الاتصال، بطاقة الاتصال ومحتوياتها ومخططها، اللوحة المطبوعة والتقنيات المرافقة، العدة المطلوبة للصيانة وطرق كشف الأعطال، مواصفات الحاسب اللازم للصيانة الفنية والبرمجية، برامج الصيانة وطرق الإعداد والتحكم، المصطلحات المستخدمة، تنصيب بعض البرامج وطرق استخدامها.

يوفر هذا الكتاب منهجاً تعليمياً لاستخدام إمكانيات النمذجة ثلاثية الأبعاد التي تم تحديثها بطريقة جديدة في برنامج AutoCAD. ويقدم أكثر من 70 أمراً من الأوامر المتعلقة بالفضاء ثلاثي الأبعاد والنمذجة ثلاثية الأبعاد مع شرح مبسط يساعد القارئ على الاستفادة بشكل أكبر من جميع المزايا الجدية للنمذجة ثلاثية الأبعاد في البرنامج. كما يحوي تمارين في نهاية كل فصل تقريباً لتدريب القارئ على النماذج الشبكية والسطحية والصلبة. ويتطرق هذا الكتاب إلى عدد من المواضيع من بينها: البيئة الجديدة للنمذجة ثلاثية الأبعاد في برنامج AutoCAD وإنشاء النماذج الشبكية وإنشاء النماذج السطحية وكذلك إنشاء الأجسام الصلبة البدائية وبناء الأجسام الصلبة المعقدة وتحرير الأجسام الصلبة والنمذجة المفاهيمية وتحليل النماذج ثلاثية الأبعاد وفضاء الصفحة وإنتاج الرسوم ثنائية الأبعاد للنماذج ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى دراسات التظليل الواقعي والحركة

***

محركات البحث على شبكة الإنترن

تجاوزت مواقع الإنترنت مؤخراً في العام 2000 الملياري صفحة وهي جميعها قابلة للوصول عبر شبكة الويب العالمية. ونظراً لأنه يتم يومياً إنشاء ما يقارب سبع ملايين صفحة، ويمكن توقع أن هذا العدد يقترب حالياً من الثلاثة، أربعة أو حتى خمسة مليارات صفحة. لقد وضع تكاثر مواقع البحث أمام الفرد مشكلة جديدة بالإضافة إلى مجموعة كاملة من الأسئلة الجديدة. مع وجود العديد من محركات البحث التي تتنافس على جذب انتباه المستخدمين، كيف يمكن لنا أن نجد ما يناسبنا تماماً؟ هل سنحصل على النتائج نفسها عندما نبحث عن كلمة محددة إذا ما استخدمنا ثلاثة محركات مختلفة؟

سيجيب هذا الكتاب على جميع هذه الأسئلة والمزيد أيضاً. وهو مصمم ليعطي القارئ الأجوبة بأقل المصطلحات التقنية وأكثر المعلومات. سيجد القارئ تعليمات خطواتية وأمثلة محددة لاستخدام محركات البحث بشكل عام وعلى وجه الخصوص أفضل هذه الأمثلة.

***

أنا أقوى من الهاكرز

تخيل يوماً أنك قمت بكتابة رسالة إلى مديرك في العمل أو لصديق حميم، وفوجئت بأن هذه الرسالة السرية قد قرأها صديق لك في العمل، أو أخ لك في بيتك، فما هي ردة فعلك؟

أو أن هناك بعض الملفات الخاصة كصور للعائلة، وعلمت أن الشخص الذي أصلح جهازك المعطل قد نظر إليها أو قام بنسخها وتوزيعها.

أو أن كل كلماتك التي تقوم بطباعتها في الجهاز، قد تمت قراءتها من قبل الآخرين.

أو أن أحد الأشخاص يتجسس عليك، ويرسل لك ملفات مؤذية إلى جهازك. إنها فعلاً مصيبة بل طامة كبرى.

هذا الكتاب يضع بين يديك الحلول المناسبة، لتقي وتحمي نفسك من هجمات الآخرين، ومن سرقتهم للمواد المخزنة في جهازك الشخصي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة