Telecom & Digital World Magazine Sunday02/09/2007 G Issue 223
أخبارهم
الأحد 20 ,شعبان 1428   العدد  223
 

(أفايا) تعزز صدارتها العالمية في مجال حلول الاتصال

 

 

عززت أفايا، الشركة العالمية المتخصصة في مجال تطبيقات وخدمات اتصالات الأعمال، إيراداتها من عملياتها حول العالم في مجال حلول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت IP للمؤسسات، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته مؤخراً المؤسسة البحثية المستقلة (سينرجي ريسيرش جروب) Synergy Research Group حول الحصص السوقية للشركات المتخصصة في مجال حلول الاتصال للمؤسسات في الربع الثاني 2007. ووفقاً للتقرير المذكور، تواصل أفايا صدارتها العالمية في هذا المجال في ضوء توجه أعداد متزايدة من الشركات حول العالم نحو الانتقال بشبكاتها الصوتية إلى حلول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت IP. ومن المعروف أن أفايا تحتل مكانة عالمية في مجال تطبيقات ونظم وخدمات الاتصالات الشاملة والمتكاملة للمؤسسات.

وتحتل أفايا وفقاً للتقرير المرتبة الأولى بين الشركات المنافسة من حيث إيرادات حلول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت (حسب تعريف المجموعة البحثية سينرجي ريسيرش جروب)، إذ استحوذت أفايا منفردة على حصة 25.4 في المائة من السوق العالمية في الربع الثاني من هذا العام. وبالإضافة إلى ما سبق، يظهر التقرير أن أفايا حافظت من حيث الإيرادات على مكانة الصدارة العالمية في مجال حلول الاتصال المتكاملة للمؤسسات، إذ استحوذت على نسبة قاربت 19 في المائة من السوق العالمية في الربع الثاني لهذا العام، وذلك بفارق يفوق نسبتين مئويتين عن أقرب منافسيها.

وفي هذا السياق، قال جيرمي ديوك، الرئيس والرئيس التنفيذي في المجموعة البحثية سينرجي ريسيرش جروب: تشهد حلول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت IP نمواً عالمياً قوياً، إذ نمت السوق الإجمالية بنسبة 22 في المائة، عاماً بعد آخر، من حيث الإيرادات. وتابع ديوك قائلاً: تنظر الشركات إلى حلول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت بوصفها دعامة مهمة في استراتيجيتها الرامية إلى تحقيق منظومة تشغيلية فعالة ومنتجة. ويظهر تقريرنا أن أفايا عززت صدارتها العالمية من حيث حصتها السوقية المتنامية.

من جانبه، قال نضال أبو لطيف، المدير العام لشركة أفايا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: حقق عملاء أفايا تفوقاً لافتاً على منافسيهم، وما كان ذلك ليتحقق لولا اعتمادهم على منصة اتصالات فائقة عبر بروتوكول الإنترنت تمتاز بالموثوقية والمرونة العالية. وأردف قائلاً: (توفر حلول الاتصال من أفايا للشركات الأدوات الفعالة التي تحتاجها لتحقيق قيمة مضافة في عالم اليوم، كما توفر لها منصة من حلول بروتوكول الإنترنت التي تضمن لها مواصلة مسيرتها ونجاحاتها في المستقبل.

يشار هنا إلى أن حلول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت هي تقنيات مبنية على برمجيات متقدمة تستفيد من بروتوكول الصوت عبر الإنترنت VoIP لنقل الصوت عبر شبكات البيانات. وتمكن حلول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت الشركات من أن تصل إلى مستويات غير مسبوقة من الإنتاجية عبر الحلول النقالة، وكذلك إلى مستويات فائقة من الفاعلية عبر توفير النفقات، وهذا ما يقودها في المحصلة إلى الارتقاء بأعمالها وتحقيق النتائج المالية المرجوة. كما أن تضمين تقنيات الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت في تطبيقات الأعمال من شأنه أن يوفر منظومة اتصالات فائقة للشركات، بل وأن يحدث نقلة نوعية في خدمة العملاء، وتحقيق الإيرادات، ومواصلة الأعمال.

وتشمل مجموعة حلول أفايا المدمجة والمتكاملة برمجيات الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت المعروفة باسم Avaya Communicatio ns Manager والتي تحتل مكانة الصدارة عالمياً، بالإضافة إلى مجموعة الهواتف المكتبية (ون-إكس) One-X?، والهواتف النقالة، والتطبيقات النقالة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة