Telecom & Digital World Magazine Sunday02/09/2007 G Issue 223
أخبارهم
الأحد 20 ,شعبان 1428   العدد  223
 

مايكروسوفت تخفض سعر التجزئة لمنصة (إكس بوكس 360) في الشرق الأوسط

 

 

كشفت شركة مايكروسوفت عن أسعار التجزئة التقديرية المخفضة لمجموعة منصات (إكس بوكس 360) في الشرق الأوسط، في الوقت الذي أكدت فيه أنها ستطرح منصة (إكس بوكس 360 إيليت) الجديدة خلال (جيتكس - سوق الكمبيوتر 2007، وذلك في خطوة ستتيح لأكبر عدد ممكن من عشاق الألعاب الإلكترونية من مختلف الشرائح، والأذواق والإمكانيات المادية، التمتع بتجربة ترفيهية غير مسبوقة.

وتوفر منصة (إكس بوكس 360) مجموعة واسعة من الألعاب الحصرية بما في ذلك، (هالو 3) (بانجي)، و(سين إيت؟) (ستوديوهات مايكروسوفت للألعاب)، و(بيوشوك (2 كيه جيمز)، وسباق السيارات (بروجيكت جوثام ريسينج 4 (بيزار كرييشنز)، و(ماس إيفيكت) (بايو وير)، و(إيس كومباكت 6: فايرز أوف ليبريشن) (برانداي - نامكو)، و(ناروتو (يوبيسوفت)، و(بلو دراجون) (ميستووكر - شركة أرتون المحدودة) والكثير غيرها.

وتم العمل بالسعر التقديري الجديد لمنصة (إكس بوكس 360) في الشرق الأوسط اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 24 أغسطس 2007، حيث تم تخفيض سعر المنصة التي تتضمن قرصاً صلباً سعته 20 جيجا بايت، وجهاز تحكم لاسلكياً. وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع انطلاق فعاليات (سوق الكمبيوتر) المصاحب ل (معرض جيتكس 2007).

وتأتي هذه المنصة مع قرص صلب سعة 120 جيجا بايت، مما يتيح للعملاء تخزين كمية ضخمة من الملفات الموسيقية المفضلة، والهدف من تزويد المنصة بمنفذ وسائط المتعددة عالي الدقة هو تلبية الاحتياجات المتجددة لمجموعات العملاء الذين لديهم أجهزة تلفاز عالية الدقة، حيث يوفر هذا المنفذ وسيلة بديلة للحصول على تجربة الألعاب الفريدة التي تقدمها (إكس بوكس 360). ويعكس التصميم الدقيق واللون الأسود ل (إكس بوكس 360 إيليت) ذوقاً رفيع المستوى مما يجعلها الخيار الأفضل لمحبي الألعاب المتمرسين. بهذه المناسبة، قال أرماغان ديمير، رئيس قسم الأجهزة وحلول الترفيه في مايكروسوفت بمنطقة الشرق الأوسط: (يسعدنا أن نطرح (إكس بوكس 360) بسعر مخفض لعملائنا، انطلاقاً من موقعنا كرواد في طرح مفهوم المنتجات المتعددة التي تلائم شرائح متعددة من العملاء.

ونحن على ثقة من أن نظام (إكس بوكس 360 كور) الأساسي سيحظى بإعجاب الذين سيمارسون هذه اللعبة للمرة الأولى، إذ يتيح لهم الاطلاع على عالم الألعاب والترفيه عالي الدقة. كما ستستقطب منصة (إكس بوكس 360 إيليت) بقرصها الصلب ذي السعة الكبيرة، وجهاز التحكم اللاسلكي، العديد من محبي الألعاب، هواةً ومحترفين وجميع أفراد العائلة. لقد أرست (إكس بوكس 360) معايير مبتكرة، وفتحت آفاقا جديدة في عالم التسلية بالنسبة للساعين إلى تجربة ترفيهية جديدة بكل المقاييس).

وأضاف ديمير: (تشهد (إكس بوكس) انتشاراً متنامياً، والأدلة على ذلك كثيرة من ضمنها الأرقام القياسية في مبيعات المنصات، والألعاب، والمحلقات، والخدمات عبر الإنترنت).

وقد حققت منصة (إكس بوكس 360) خلال العام الماضي المرتبة الأولى في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بعد أن حازت على حصة قدرها 30% في السوق من حيث إجمالي العائدات (أكثر من 45% منها في المملكة المتحدة وهولندا والسويد?).

وتواصل (إكس بوكس 360) احتفاظها بأعلى معدل مبيعات ألعاب في أوروبا مقارنة بأي منصة ألعاب أخرى، وبلغ 5.5 لعبة لكل منصة مشتراة، منذ إطلاقها حتى الآن ((بلاي ستيشن2: 3.8)، و(جي سي: 5.2)، و(إكس بوكس: 4.3 بعد 17 شهراً من طرحها في السوق)*).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة