Telecom & Digital World Magazine Sunday02/09/2007 G Issue 223
تكنولوجيا
الأحد 20 ,شعبان 1428   العدد  223
 

يتميز جهاز تشغيل الوسائط Eco Media الذي تقدمه شركة Trevor Baylis ببطارية ليثيوم داخلية توفر نحو 40 دقيقة من التشغيل من خلال تحريك ولف ترس الشحن المخصص بعد نفاد طاقة الشحن فيها، إضافة إلى إمكانيات شحنها عبر مدخل يو إس بي من أي حاسوب وشحن الهاتف النقال عبرها بواسطة وصلة مخصصة لذلك.

يوفر مشغل Eco Media شاشة عرض ملونة قياس 1.8 بوصة بمعدل وضوح 0.26 ميجا بيكسل لعرض الصور الثابتة والفيديو حيث ...>>>...

جهاز التحكم عن بُعد (ريموت كنترول) المخصص لنظام التشغيل الحديث ويندوز فيستا هو أحدث تكنولوجيا تعلن عن طرحها شركة Keyspan حيث يمكن هذا الجهاز مستخدميه من تشغيل مشغل الوسائط في ويندوز فيستا والتحكم في عرض وتشغيل الموسيقى والتلفاز والفيديو والدي في دي والراديو وعرض الصور.

ويعمل الجهاز على كل الحواسيب التي تعمل بنظام التشغيل Windows Vista بإصداراته المختلفة التي تشمل الإصدار Home Premium و Ultimate ...>>>...

سبعة أجهزة تلفاز حديثة تطرحها باناسونيك من نوع Viera حيث تضم المجموعة 6 من أجهزة البلازما بمقاسات تتراوح بين 42 و65 بوصة وهي من نوع الكريستال السائل LCD وتتميز كلها بجميع المواصفات التقنية المستقبلية المتقدمة.

وتقع أجهزة البلازما الستة تحت الفئة PZ750 والفئة PZ70 وتتميز الفئة الأولى بتقنية الذاكرة SD/SDHC كما تتميز المجموعة بإمكانية الربط مع نظام فيديو الإنتركم intercom من باناسونيك وتحويل ...>>>...

قرص أو صندوق التخزين الخارجي المتميز بسرعة الأداء وبسعة التخزين البالغة (1) تيرابايت هو أحدث ما تقدمه شركة بافلو اليابانية المتخصصة في صناعة الملحقات مستهدفة به أنظمة ومستخدمي نظام(ماك).

يتوفر صندوق بافلو المسمى HD-MU2 في سعات متعددة تشمل (320) جيجابايت و(500) جيجابايت ويتميز تصميم الصندوق بالمظهر العصري وملائمة وضعه مع أجهزة الأبل Apple بجميع أنواعها.

يتم توصيل وسيط التخزين الرقمي Buffalo عبر ...>>>...

مع منع استخدام الهاتف النقال أثناء قيادة السيارة في العديد من أنحاء العالم ظهرت العديد من أجهزة وسماعات التحدث اللا يدوية hands-free التي تستخدم مدخل قداحات السجائر في السيارات، ومن أحدث هذه الأدوات Venturi وهي أداة ذات تقنية حديثة تستخدم البلوتوث في نقل ملفات الموسيقى من الهاتف النقال إلى نظام الإستريو بالسيارة عبر تردد موجات الراديو FM .

أداة Venturi أداة مصغرة التصميم تنحصر أبعادها في 8.4 \ ...>>>...

صندوق تخزين رقمي حديث هو آخر ما قدمته نيوار تكنولوجي Newer Technology المتخصصة في ملحقات أنظمة ماك حيث يتميز صندوق التخزين الحديث بسعة (750) جيجابايت كما يتميز بوجود مدخل الإيثرنت الذي يوفر سرعة تبادل بيانات بمعدل 10/100Mbps.

من خصائص صندوق التخزين NAS MiniStack خاصية التوصيل عبر موجه الشبكة Router لتوفير إمكانية الوصول إليه من حوالي (20) مستخدماً من مستخدمي Mac و PC.

يوفر صندوق NAS توصيل يو أس ...>>>...

الحاسوب المحمول لينوفو 3000 Y410 بمواصفات الملتيميديا المتقدمة هو أحدث ما كشفت عنه Lenovo لعملائها في منطقة الهند؛ حيث يوفر الجهاز خاصية AUDIO DJ التي تمكن المستخدم من تشغيل الموسيقى حتى بعد إغلاق الحاسوب المحمول. وإضافة إلى خصائص الأداء العالي النوعية في مجال الترفيه يتمتع الحاسوب لينوفو بمكونات مميزة تشمل الشاشة ذات القياس 14.1 بوصة ولوحة التحكم الصوتية رائعة التصميم في أعلى غطاء ...>>>...

تم تصميم مشغل الصوت الحديث iAudio 7 الذي تم طرحه مؤخراً في المملكة المتحدة بشكل مشابه لأجهزة الهواتف النقالة الحديثة؛ حيث تنحصر أبعاد تصميم الجهاز الحديث في 7.6 \ 3.5 \ 1.9 سنتيمتر بوزن لا يتجاوز 53 جراماً. ويأتي الجهاز الحديث بسعتين تخزينيتين هما 4 و8 جيجابايت مع إمكانية التحميل عبر وصلة يو إس بي USB ويمتاز مظهره الخارجي باللون الأسود اللامع الذي يعطي المشغل شكلاً مميزاً عن كثير من ...>>>...

الموديل Bamboo هو أحدث نماذج فئة لوحات الرسوميات الرقمية التي تقدمها Wacom وهو موديل مضغوط عصري التصميم يوفر بالإضافة إلى ميزة الكتابة اليدوية للمذكرات والملاحظات، خاصية القيام بمهام الماوس القياسي المعروفة.

يتفوق الموديل الحديث على سلفه المسمى Intuos3 بمميزات التصميم الجيد وإمكانية النقل والتنقل، حيث تنحصر أبعاد تصميم اللوحة في حجم الورق A5.

من خلال مساحة لوحة الرسوميات Bamboo الحديثة تم تجاوز ...>>>...

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة