Telecom & Digital World Magazine Sunday02/09/2007 G Issue 223
إبحار
الأحد 20 ,شعبان 1428   العدد  223
 

منتديات أنوار القمر موقع حديث بتصميم مميز

 

 

اعداد: وليد الشهري

يظل الكثير من المستخدمين حائرين في اختياراتهم للمواقع المختلفة ولا يمكن للكثير منهم الاستقرار في موقع واحد لأكثر من شهر وهو ما يمكن مشاهدته في الكثير من المواقع، ولعل هذه الظاهرة تأتي لعدة أسباب منها على سبيل المثال عدم استقرار المجموعة السابقة التي تآلف معها المستخدم أو لعدم رضائه التام لجديد التطوير في بعض المواقع، وقد يكون لعدم قبول ما يطرحه من باقي المستخدمين الأثر الأكبر في نفسه والذي يكون السبب الرئيسي في قراره بترك الموقع والبحث عن مجموعة أخرى أكثر تقبلاً، ولهذه الأسباب وغيرها من الأسباب آثرنا أن ننقل لكم هذا الأسبوع تقريرنا لموقعنا الجديد وهو منتديات (أنوار القمر) وسوف يجد فيه العضو الترحيب الأكبر الذي يريده نظراً لحداثة الموقع وبحثه عن أعضاء جدد يثرون الموقع بتحفهم الأدبية والنثرية.

تميز وإنفراد في التصميم

التصميم جميل جداً ومناسب في ألوانه لحماية النظر لزواره من الأعضاء، حيث اعتمد المصمم على اللون الفضي الخافت بدرجاته المختلفة كلون رئيسي للموقع وهو لون مريح كثيراً للعين عند الكتابة أو تصفح الموقع بشكل عام، كما أضيف له بعض من اللمسات الفلاشية الخفيفة على أطراف الإطارات مما جعل التصميم يخرج بشكله الممتاز للغاية. بالنسبة لإطار المنتدى الرئيس فهو واحد من أروع الإطارات المعنونة في كافة المنتديات التي سبق طرحها، حيث خلا من أي صور قد تكون غير مناسبة شرعياً واكتفي في تصميمه بالإطارات الهندسية والرسومات البسيطة وكتابة عنوان المنتدى في البقعة المنتصفة البارزة . سرعة الموقع أيضاً كانت رائعة جداً ومناسبة جداً لكافة أنواع الاتصال سواء الرقمي أو الاتصال العادي، فالخادم المستضيف للموقع من النوع الممتاز الذي يساعد المستخدم خلال تصفحه الموقع بكل أريحية وسرعة وسهولة.

تميز في التوزيع

بالنسبة لأقسام المنتدى، فقد وزعت بشكل متميز وجميل جداً، وبدا واضحاً مدى تناسق الأقسام وتنظيمها الممتاز، ولعل النقطة السلبية الوحيدة التي تؤخذ على الموقع هو كثرة الأقسام نوعاً ما نظراً لحداثته والتي كان من المفترض إبقاؤه محدودة حتى يزيد عدد الأعضاء، ومن ثم محاولة التوسع بعد ذلك . عموماً المنتدى قسم على عدة منتديات ولكل منتدى منها أقسام داخلية متنوعة متعلقة بمضمون المنتدى الرئيسي. المنتدى الأول هو (المنتديات العامة) وتضم هذه المنتديات العديد من الأقسام : المنتدى العام، والمنتدى الإسلامي، منتدى السياحة والسفر، المنتدى السياسي. بعد ذلك يأتي المنتدى الثاني وهو (منتديات التسلية والترفيه) وقسم هو الآخر لعدة أقسام هي : منتدى الترحيب والتهاني، ومنتدى الأصدقاء والمرح، منتدى الرياضة، ومنتدى عالم الرسوم المتحركة والكارتون. بعد ذلك يأتي منتدى (المنتديات الأدبية) والتي اقتصرت على قسمين فقط هما: منتدى الشعر والأدب، ومنتدى القصص والحكايا. ورابع هذه المنتديات هو منتدى (المنتديات الاجتماعية والتربوية) وقسمت كالآتي : منتدى شؤون الأسرة والمجتمع، ومنتدى الديكور والمهارات اليدوية، ومنتدى الطب والصحة، ومنتدى الحوادث والجرائم، ومنتدى التربية والتعليم. ونصل الآن إلى المنتدى قبل الأخير وهو (المنتديات التقنية والفنية) والذي قسم إلى ثلاثة أقسام : منتدى البرامج، ومنتدى الإنترنت، ومنتدى الصور والإبداع. وإلى آخر هذه المنتديات وهو منتدى (منتديات الجوال) وهو منتدى خاص بالاتصالات كما هو واضح وقسم إلى ثلاثة أقسام : منتدى الجوالات، منتدى الشعارات والمسجات، ومنتدى الصور.

إحصائيات الموقع

الموقع كما سبق وأشرنا حديث الإنشاء ولكنه يحوي الكثير من الأعضاء النشطين ويمكن مشاهدة جهدهم الكبير في كافة أقسام الموقع بشكل واضح وصريح، حيث بلغ عدد المشاركات 1212 مشاركة في أكثر من 268 موضوعاً في كافة أقسام الموقع وبعدد أعضاء بلغ 52 عضواً فقط، وننصح في ختام التقرير بزيارة الموقع لمن يريد البحث عن موقع جديد وملائم لبداياته.

ويمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي:

www.anwar.byethost13.com/vb


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة