Telecom & Digital World Magazine Sunday02/09/2007 G Issue 223
ألعاب
الأحد 20 ,شعبان 1428   العدد  223
 

سبب واحد للقتال وسكب دماء المجرمين

 

 

اسم اللعبة: Just Cause

الناشر: إيدوس إنترأكتيف

المطور: استديوهات أفلانش

الجهاز: بلاي ستيشن 2

Just Cause اسم لعبة هذا الأسبوع، وهي لعبة مميزة من النوع القتالي الذي لا يخلو من المغامرات والحماسة والتشويق طيلة مدة خوض مراحلها.

وقد قامت شركة (افيلانش سوفت وير) ذات الخبرة المحدودة في برمجة ألعاب الكومبيوتر بعمل ممتاز عبر تصميمها وتطويرها للعبة Just cause، أوكلت مهمة تسويق اللعبة عالمياً إلى شركة (ايدوس انتر اكتيف).

ويتوقع القيمون على هذه اللعبة أن تتمكن من مجاراة المنافسة الشرسة التي تشهدها أسواق الألعاب العالمية، وخصوصاً الألعاب القتالية. ورغم أنها تعاني بعض المشكلات التقنية، إلاّ أنّ عدداً من الإضافات والتحسينات يتم وضعها وإضافتها للعبة ، عبر موقع مستحدث لهذا الغرض.

ويعتمد المسوقون للعبة في شركة (ايدوس انتر اكتيف) على أسواق أمريكا الجنوبية بشكل أساسي لتحقيق مستوى مرتفع من المبيعات، وخصوصاً أن حوادث اللعبة تجري في هذه المنطقة، وأن شخصياتها وأبطالها هم أميركيون جنوبيون. وتدور حوادث اللعبة حول شخصية لاتينية هي بطل اللعبة وتحمل اسم (ريكو رودريغيز)، وهو عنصر من القوات الخاصة الموكلة إليه مهمات تحرير رهائن والقضاء على إرهابيين، بالإضافة إلى عدد من المهمات ذات الخطورة والتأثير على السلام العالمي.

ويتوجب على (ريكو) مواجهة أخطر وأكثر المجموعات الإرهابية عنفاً والقضاء عليهم أو سوقهم إلى العدالة، ولهذا الغرض يجوب بلدان أمريكا الجنوبية في مهماته، ولكن تتركز معظمها في منطقة أساسية هي جزيرة (سان اسبريتو).

وتمتاز الجزيرة بأنها ذات طبيعة جغرافية منوعة، تتيح أمام اللاعبين خوض المعارك في شتى المراحل وبظروف مناخية وجغرافية متعددة. إذ إن اللاعبين قد يجدون أنفسهم في مراحل تتطلب مهارات جسدية وقدرة على التسلق أو أنهم يخوضون المعارك في غابات ضمن ظروف مناخية منوعة تراوح بين المطر، والثلوج على الجبال أو الطقس الحار، كما أن ثمة مراحل تدور إما على شاطئ البحر أو داخل المدينة نفسها.

وعلى اللاعبين معرفة أمر أساسي وهو أن معظم المراحل تبدأ بأن Rico ينطلق في كل مهمة من مهماته من خلال قفزة من المظلة في اتجاه الأرض. ويشكل القفز من المظلة أمراً أساسياً في اللعبة، وقد يعتبر كثيرون هذا الأمر مملاً مع تقدم المراحل وهو مأخذ على اللعبة.

وتقدم اللعبة عدداً هائلاً من الأسلحة التي تتراوح بين الأسلحة الفردية الصغيرة والأسلحة المتطورة ذات القدرة التدميرية العالية كالطائرات والطوافات، بالإضافة إلى القوة الصاروخية الكبيرة ويحصل اللاعب على هذه الأسلحة تباعاً. إذ مع تقدم كل مرحلة وانتصار اللاعب فيها يزداد مستوى الصعوبة في Just Cause، مما يتطلب المزيد من القوة النارية، وبالتالي يحصل المقاتلون على المزيد من الأسلحة والتي تكون أكثر تطوراً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة