الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd October,2005 العدد : 134

الأحد 28 ,شعبان 1426

(باناسونيك) تعرض مجموعة جديدة من أجهزة العرض الضوئي
المجموعة تتضمن جهاز (بي.تي.دي3500) و(بي.تي.أل.بي20) خفيف الوزن

ستطرح (باناسونيك)، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير الإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، مجموعة متطورة من أجهزة العرض الضوئي بنظام (دي.أل.بي.) (DLP) أحادي الشريحة يبلغ قياسها 0.7 إنش في منطقة الشرق الأوسط خلال مشاركتها في معرض (جيتكس دبي 2005)، أكبر معرض متخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات في المنطقة.
وتوفر أجهزة (بي.تي.دي3500) (PT-D3500) مجموعة من الخصائص المتطورة من بينها نظام (دي.أل.بي.) أحادي الشريحة، الذي يوفر صوراً عالية الجودة ونسبة إضاءة مميزة بمعدل 3.500 أنسي لومينز. كما يبلغ وزن جهاز العرض الضوئي (بي. تي.أل.بي.20) (2.1) PT-LB20 كيلوغرام ويحتوي على تقنية العرض في ضوء النهار مع سهولة في الاستخدام وفي ضبط أوضاع التشغيل إلى جانب سرعة في الأداء، مما يجعله حلاً مثالياً لقطاع الأعمال وعروض المبيعات المتنقلة.
وقال شيغيتومي هيتوشي، مدير حلول الأنظمة في (باناسونيك) الشرق الأوسط: (تعتبر (بي.تي.دي3500) أجهزة مناسبة لمجموعة واسعة من التطبيقات التي تمتد على مدى ساعات طويلة والتي تتنوع من الصفوف المدرسية وقاعات الاجتماعات والمحلات التجارية وصالات العرض والمطاعم والإعلانات العامة. وتوفر المجموعة الجديدة من أجهزة العرض الضوئي معدل تباين يصل إلى 1: 1.600 لتوفير درجة عالية من جودة الألوان والسطوع.
من جهة أخرى، تتميز أجهزة (بي.تي.أل.بي.20) بشكل رئيسي بإمكانية العرض في ضوء النهار وسهولة في التشغيل والوزن الخفيف فضلاً عن جودة الأداء).
ويجمع نظام (دي.أل.بي.) بين الجودة العالية في الصور والاعتمادية في الاستخدام وسهولة الصيانة. وتتضمن الوظائف الرئيسية لأجهزة العرض الضوئي، التي ستقوم (باناسونيك) بعرضها خلال معرض (جيتكس دبي 2005)، حزمة واسعة من الوحدات الفرعية وإمكانية الربط بالشبكات المحلية السلكية. وتشكل (بي.تي.دي.3500)، التي تأتي في صندوق مدمج وأسعار مدروسة وقدر كبير من المرونة، أجهزة متطورة تتطلب القليل من الصيانة. من جانب آخر، تضمن تصميم هذه الأجهزة الخالية من الغبار مواصلة تقديم صورة واضحة ودقيقة ولفترات طويلة.
وصُمم مركز العدسة ضمن أجهزة (بي.تي.دي3500) لتأمين نظام متطور إلى جانب المرونة في التركيب. ويمكن تثبيت هذه الأجهزة على محور بشكل أفقي، الأمر الذي يفسح المجال أمام المستخدمين لتركيبها بغض النظر عن زاوية الارتفاع أو الانخفاض والاستفادة من وضعيات مختلفة للتركيب.
وفي حال تم ربط أجهزة (بي.تي.دي3500) بنظام الشبكة المحلية السلكية، يمكن للمستخدمين تشغيلها عن بعد والتأكد من حالتها بواسطة متصفح الويب عبر الإنترنت عن طريق الكمبيوتر الشخصي. ويقوم جهاز العرض الضوئي بإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني بشكل تلقائي في حال وجود أي خلل في نظام التشغيل أو عند الحاجة إلى تغيير احد المصابيح، ما يجعله حلاً مناسباً لمختلف الأنظمة والتطبيقات.
ومن الوظائف المتطورة الأخرى التي تحتويها هذه الأجهزة، إمكانية إيقاف التشغيل المباشر والتشغيل الهادئ وجودة العمليات المتقدمة فضلاً عن حزمة من خصائص الحماية التي تشمل كلمة مرور ومفتاح لوقف التشغيل وقفل (كينسينجتون) (Kensington) والعديد من أنظمة الحماية.
وتحتوي أجهزة (بي.تي.أل.بي20) على سرعتي بداية يمكن التحكم بهما من خلال لمسة واحدة بالإضافة إلى لوحة مفاتيح إلكترونية. وتساهم تقنية العرض في النهار بتحسين جودة الصورة في الأماكن المضاءة. وتحقق أجهزة (بي.تي.أل. بي20)، التي تتميز بمعدل إضاءة يصل إلى 2000 لومينز، مستوى في أداء الصورة يعادل المستوى الذي توفره أجهزة العرض الضوئي التي يبلغ معدل إضاءتها 3000 لومينز. وأثناء التشغيل، يمكن إرسال ملفات الصور بشكل لاسلكي مع ملفات التسجيل الصوتي من القرص الصلب في جهاز الكمبيوتر، الأمر الذي يقلل من الحاجة إلى استخدام أجهزة فيديوية إضافية. ويمكن للمستخدمين الحصول على عرض فعال باستخدام الصور المتحركة والتأثيرات الصوتية من خلال وصل هذه الأجهزة المتطورة مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية ضمن أي مكان في قاعة العرض.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved