الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd October,2005 العدد : 134

الأحد 28 ,شعبان 1426

(سيسكو سيستمز) تطرح حزمة متطورة من أنظمة الدخول إلى الشبكات
كشفت سيسكو سيستمز Cisco Systems مؤخراً عن مجموعة متطورة من حلول تأمين عمليات الوصول إلى الشبكات سيسكو كلين آكسيس كومرشيال Cisco Clean Access Commercial
وتعتبر هذه المنتجات أنظمة فعالة لتطبيق إستراتيجيات الحماية المعلوماتية في الشركات متوسطة الحجم والمؤسسات الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط، التي تضم ما بين 250 إلى 750 موظفاً. وتعد هذه المنتجات الجديدة من أولى حلول إدارة عمليات الدخول إلى الشبكات Admission Control Network وأكثرها شمولية، كونها مصممة لتقوم تلقائياً برصد وعزل وإيقاف الأجهزة السلكية واللاسلكية المصابة أو التي تتضمن ثغرات أمنية، وذلك عند محاولتها الدخول إلى الشبكة.
وقال سامر الخراط، مدير عام، منطقة الخليج، شركة سيسكو سيستمز: تعتبر منتجات شركتنا المخصصة لتأمين عمليات الدخول للشبكات حلاً مثالياً لخدمة قطاع الشركات المتوسطة والمؤسسات الكبيرة، في ضوء توافق هذه الأنظمة مع عدد كبير من البنى التحتية للشبكات.
وتتميز هذه الحلول بتوفيرها قدرات واسعة لإدارة عمليات الوصول إلى الشبكات المعلوماتية في المؤسسات التي تضم حوالي 750 مستخدماً، فضلاً عن أسعارها المناسبة.
وتعد منتجات سيسكو كلين آكسيس كومرشيال امتداداً لمجموعة أجهزة إدارة عمليات الدخول للشبكات سيسكو كلين آكسيس Cisco Clean Access التي تشتمل أيضاً على أجهزة سيسكو كلين آكسيس إنتربرايز Cisco Clean Access Enterprise
وتستطيع هذه الحزمة المتقدمة والمتكاملة من أدوات حماية الشبكات التعرف على المستخدمين والأجهزة ودور كل منها في الشبكة.
ويتم إجراء هذه العملية أثناء التأكد من أصالة المستخدم أو الجهاز authentication وقبل حصول أي نشاط ضار، قد يسبب خللاً في الشبكة. ويمكن لحلول سيسكو كلين آكسيس تحديد مدى توافق الأجهزة مع إستراتيجيات الحماية المعلوماتية المعتمدة في المؤسسات وتطبيقها من خلال صد وعزل وإصلاح الأجهزة غير المتوافقة.
ويجري إعادة توجيه الأجهزة السلكية واللاسلكية غير المتوافقة إلى منطقة معزولة لمعالجتها. ويستطيع العملاء اعتماد تطبيقات إدارة عمليات الدخول إلى الشبكات، إما من خلال إطار عمل مصمم، وفقاً لاحتياجات المؤسسة، أو عبر تبني مجموعة منتجات سيسكو كلين آكسيس.
وتدعم هذه الحلول عدداً كبيراً من منتجات سيسكو سيستمز، بما فيها تطبيقات فحص وضع الشبكات ودعم عملية إصلاح الأخطاء ضمن الموجهات والمحولات والحلول اللاسلكية.
وتعتبر إدارة عمليات الدخول إلى الشبكة NAC مبادرة أطلقتها سيسكو سيستمز تهدف إلى التقليل من الأضرار التي تسببها الفيروسات، حيث تستخدم بنية الشبكة التحتية لتطبيق إستراتيجيات حماية مصادر الحوسبة في الشبكة. وتعد هذه المبادرة جزءًا من تقنية شبكة سيسكو ذاتية الحماية Cisco Self-Defending Network التي تهدف إلى رفع مستوى ذكاء الشبكات لتمكينها من تحديد التهديدات الأمنية والتعامل معها.
وتضم قائمة شركاء سيسكو سيستمز في مبادرة إدارة عمليات الدخول إلى الشبكة حوالي 30 شركة عالمية مثل؛ آي.بي.إم IBM وسيمانتكSymantec وتريند مايكرو Trend Micro وكمبيوتر أسوشيتس Computer Associates ومايكروسوفت Microsoft

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved