الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd November,2003 العدد : 45

الأحد 7 ,رمضان 1424

السرقة من خلال الهواتف بموازين شبابية

في اليابان لا يعتبر الشباب المستخدمون للهواتف النقالة المزودة بكاميرات ان تصوير المعلومات الواردة في الصحف التي لم يقوموا بتسديد ثمنها جريمة تستحق العقاب، وذلك طبقا لدراسة قامت بها مؤسسة نيبرو اليابان، حيث يلاحظ ازدياد استخدام الهواتف المزودة بكاميرا لالتقاط صور لمقالات في الجراند والمعلومات الأخرى التي تهم مستخدمي هذه الهواتف وبعد ذلك يقومون بقراءتها عبر شاشات أجهزة الكمبيوتر الشخصية.
ومن ناحية أخرى دعا اتحاد ناشري المجلات اليابانية موزعي المجلات بالتجزئة ان يحترسوا من هذا الاتجاه الجديد ومحاولة العمل على منعه.
كما وجدت الدراسة ان 60% من المشاركين في الدراسة يعتقدون ان السرقة الرقمية ليست اخلاقية بينما قال 26% انهم يعتقدون انها جريمة فيما أعرب 14% عن رأيهم بأنها مسموح بها. كما أظهرت الدراسة ان 47% من المشاركين قالوا انهم سمعوا عن السرقة الرقمية بينما قال 14% انهم قاموا فعلا بهذه السرقة أو حاولوا القيام بهذا الفعل. إلا ان 54% قالوا انهم لم يشتركوا مطلقا في السرقة الرقمية بينما قال 31% انهم لايمتلكون هواتف نقالة مزودة بكاميرا.
ومن بين المشاركين الذين قاموا بالتقاط صور لمواضيع اخبارية قال 14% انهم التقطوا صورا لطرق اعداد الوجبات بينما التقط 13% لاخبار المطاعم و10% التقطوا صورا لمقالات تتعلق باخبار الموضة. وتعتبر نيبرو اليابان موزعة الاخبار الى الهواتف النقالة وهي موجهة لقطاع المستخدمين الذين يبلغون 2030 سنة من العمر وقد حصلت الدراسة على 139.6 مشاركة فعالة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved