الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd November,2003 العدد : 45

الأحد 7 ,رمضان 1424

نوكيا تصدر جهازها «إن غيج وسط ترحيب عالمي
لأول مرة تقوم إحدى الشركات بإصدار جهاز العاب في مختلف أنحاء العالم دفعة واحدة، نوكيا وفي يوم الثلاثاء 7 أكتوبر أصدرت جهازها المحمول ان غيج NGege حول العالم ضمن ثلاثة أنواع مختلفة بسعر عالمي حدد ب 299 دولار أمريكي فقط.
وقد بدأت الشركة العالمية والمتخصصة في أجهزة الاتصالات المبيعات وسط ترحيب عالمي كبير خصوصا من شركات التطوير الأمريكية التي خرجت من حصار النينتندو غيمبوي أخيراً.
وأعلن آليكا رايسكينين النائب الأول لرئيس مجلس إدارة شركة نوكيا بدء عمليات بيع الجهاز بعد دقيقه من منتصف الليل واستمر البيع حتى الصباح. وأكدت محال البيع على أن اغلب الملاك الأوائل تبلغ أعمارهم بين 18 و35 عاماً وهي الفئة العمرية التي حددتها الشركة منذ إعلان صنع الجهاز للمرة الأولى أواخرالعام 2002 م.
غير أن اليوم الثاني شهد أيضا حصول عدد كبير من فئة الصغاروالمراهقين على الجهاز، وتم تزويد الجهاز بحوالي عشر العاب في اليوم الأول للإصدار تباع كل لعبة بسعر 25 إلى 30 دولاراً وتصدر على نوع من البطاقة الذكية SMC بحجم 128 ميغابايت، منها ثلاث العاب ثلاثية الأبعاد وهي «تومب رايدر». «توني هاوكس سكيتنغ» و«بونديمنيوم»، بالإضافة إلى العديد من الألعاب من شركات عالمية مثل سيغا التي قدمت «سونيكان» و«سوبر مونكي» بالإضافة إلى «فيرشوا تنس». ويعتبر جهاز نوكيا NGege ثاني جهاز العاب محمول في الأسواق العالمية بجانب الغيم بوي ادفانس. ويتوقع أن يقتطع حصة قد تبلغ اكثر من 10 % من سوق الألعاب المحمولة حتى نهاية هذا العام، غير أن الجهاز المحمول من نوكيا لن يكون وحيدا في منافسة الغيم بوي ادفانس حتى منتصف شهر نوفمبر عند إصدار جهاز «تاب ويفزودياك» الجهاز المحمول الأقوى حتى الآن.
http://www.ngage.com/R1/en/ home.html

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved