الأحد 22 ,ذو القعدة 1428

Sunday  02/12/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 234

Telecom & Digital World Magazine Issue 234

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بانوراما

تحكم بالجوال

سيول - جمهورية كورياموظفة بشركة كيه.تي.إف (KTF) للهاتف الجوال في سيول تعرض جهاز جوال يمكنها عن طريقه تشغيل روبوت يؤدي عمل المكنسة الكهربائية. وبإمكان هذا الروبوت أيضاً إصدار صوت إنذار في حالة دخول شخص غريب بجانب أعمال التنظيف.

 

أغلى كاميرا

فيينا - النمساكاميرا نادرة من طراز ليسا (Leica) يعود تاريخ صنعها إلى عام 1923م، وبلغ سعرها لدى عرضها في مزاد للمقتنيات العتيقة في فيينا 336 ألف يورو (492 ألف دولار). وقد اشتراها جامع مقتنيات أوروبي لم يفصح عن اسمه، وبهذا السعر تصبح هذه الكاميرا أغلى كاميرا في العالم.

 

طموح تقني

شيبا - اليابانعملاق الإلكترونيات الياباني سوني تعرض أحدث منتجاتها في معرض سايتك للإلكترونيات في شيبا باليابان. وقد اشترت شركة إماراتية مقرها دبي حصة كبيرة من شركة سوني، ما يعكس الطموحات الكبيرة التي تدفع إمارة دبي لتوسيع استثماراتها في الخارج.

 

على ضوء الجوال

بوريرخال - بنغلاديشممرضة بنغلاديشية متطوعة تعالج رجلاً جرح في الإعصار الأخير الذي أصاب بنغلاديش بمساعدة ضوء الهاتف الجوال في قرية بوريرخال بجنوب بنغلاديش. وقد أدى الإعصار إلى تدمير عنيف ونتج عنه وفاة 3447 شخصاً وفقدان 2062 شخصاً.

 

تنظيف بالأرجل

هيتاشيناكا - اليابانموظفة بشركة هيتاشي اليابانية تعرض روبوت بشرياً مزوداً بأرجل وعجلات قابلة للتغيير تتيح لها إمكانيات كبيرة لتنظيف الأرضيات.

 
 

صفحات العدد

متابعة

أخبارهم

ألعاب

بانوراما

الافتتاحية

هاكرز

رؤى

Panorama

مؤتمرات

إعلان

conferences

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة