الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd April,2005 العدد : 109

الأحد 24 ,صفر 1426

(ويسترن ديجيتال) تحقق نمواً ملحوظاً في حجم عوائدها خلال الربع الثاني من السنة المالية
كشفت(ويسترن ديجيتال)(WD)، الشركة المتخصصة في صناعة الأقراص الصلبة، مؤخراً عن تحقيقها لنتائج متميزة في عملياتها خلال الربع الثاني المنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2004م.
ووصل حجم عوائد الشركة خلال تلك الفترة إلى 955 مليون دولار أمريكي من جراء شحن ما يقارب 16.2 مليون وحدة من الأقراص الصلبة وتحقيق أرباح صافية تقدر بنحو 56 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 0.26 دولار للسهم الواحد. وتمثل النتائج الإيجابية التي سجلتها(ويسترن ديجيتال) خلال الربع الثاني نقلة نوعية هامة في عملياتها بالمقارنة مع مستويات الأداء المالية السابقة.
فخلال الربع الأول المنتهي في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2004، كانت الشركة قد حققت عوائد تقدر بنحو 824 مليون دولار أمريكي من خلال شحن 14.2 مليون قرص وتحقيق أرباح صافية تبلغ 30.4 دولارا أمريكيا أو ما يعادل 0.14 للسهم الواحد. وخلال الفترة ذاتها من العام الماضي، حققت (ويسترن ديجيتال) عوائد تصل إلى 835 مليون دولار أمريكي نتجت عن شحن حوالي 12.7 مليون قرص صلب بأرباح صافية تقدر بنحو 68.8 مليون دولار أو ما يعادل 0.32 للسهم الواحد.
من جهته، قال حفيظ خواجة، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في شركة(ويسترن ديجيتال):(تعكس الأعداد الكبيرة لوحدات الأقراص الصلبة التي تم شحنها خلال الربع الثاني الطلب المتنامي من قبل سوق تقنيات المعلومات وبخاصة أسواق أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الفيديو الرقمية على اعتماد مثل هذه المنتجات. وقامت الشركة بشحن ما يقارب 1.6 مليون قرص لاستخدامها في التطبيقات الإلكترونية الاستهلاكية، بمعدل زيادة يفوق 200% مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق).
وحرصت (ويسترن ديجيتال) على تطوير عملياتها في الأسواق سريعة النمو خلال الربع الثاني وذلك من خلال التركيز بصورة أكبر على أقراص(دبليو.دي سكوربيو)(WD Scorpio) بحجم 2.5 إنش والتي تعد حلاً مناسباً لتطبيقات الحوسبة النقالة فضلاً عن مجموعة الأقراص الصلبة(دبليو.دي كافيار) (WD Caviar) ذات سعة 320 جيجا بايت والتي تتلاءم مع التطبيقات المعلوماتية التي تتطلب سعات تخزينية عالية.
وكانت الشركة قد قامت بشحن أكثر من 4 ملايين قرص صلب يعتمد على تقنية(سيريال إيه.تي.إيه)(Serial ATA) خلال نفس الفترة.
كما كشفت أيضاً في وقت لاحق عن خططها لدخول أسواق الأقراص الصلبة الصغيرة الحجم وذلك من خلال إطلاق أقراص جديدة بحجم 1 بوصة وسعة 6 جيجا بايت لتلبية احتياجات قطاع الأجهزة الاستهلاكية المحمولة.
وقد ارتفعت الأرباح النقدية للشركة لتصل إلى 493 مليون دولار أمريكي بنهاية الربع الثاني، بزيادة تقدر بنحو 87 مليون دولار عن الربع الأول. ونجحت (ويسترن ديجيتال) في تحقيق 143 مليون دولار أمريكي نقداً من العمليات. كما قامت بإعادة شراء ما يقارب 1 مليون سهم من البورصة بقيمة نحو 8 ملايين دولار. ومنذ إطلاقه، ساهم برنامج إعادة شراء الأسهم الذي تعتمده الشركة في استرجاع نحو 5.1 ملايين سهم بنفقات كلية وصلت إلى 39.3 مليون دولار أمريكي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved