الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd April,2005 العدد : 109

الأحد 24 ,صفر 1426

أرباح تشغيل إن. إي. سي اليابانية ما بين الانخفاض والارتفاع
أعلنت شركة إن. إي. سي كورب اليابانية للإلكترونيات تراجع أرباح التشغيل خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي حتى 31 كانون الأول ديسمبر الماضي.
بلغت أرباح الشركة 20.6 مليار ين (200 مليون دولار) بانخفاض نسبته 38.5 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي نتيجة تراجع مبيعات الرقائق الإلكترونية.
وذكرت الشركة أيضاً أن أرباحها قبل سداد الضرائب انخفضت بنسبة 25.9 في المائة لتصل إلى 27.5 مليار ين في حين تراجعت المبيعات بنسبة 4.3 في المائة لتصل إلى 1.11 تريليون ين.
ورغم ذلك زاد صافي أرباح إن. إي. سي بأكثر من 300 في المائة لتصل إلى 39.41 مليار ين مقابل 11.17 مليار ين خلال الفترة نفسها من العام الماضي نتيجة أرباح نشاطها في مجال الأوراق المالية بعد طرح أسهم شركة إلبيدا ميموري التابعة لها في بورصة طوكيو في تشرين الثاني نوفمبر الماضي. وتتوقع الشركة اليابانية تحقيق أرباح تشغيل خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 آذار مارس الماضي قدرها 135 مليار ين.. وكانت التوقعات السابقة للشركة 150 مليار ين.
كما قلصت الشركة توقعاتها بشأن مبيعات العام المالي الحالي ككل إلى 4.87 تريليون ين مقابل 4.9 تريليون ين، ولكن الشركة أبقت على توقعاتها السابقة بشأن صافي الأرباح عن مستوياتها السابقة وتبلغ 60 مليار ين.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved