الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd April,2005 العدد : 109

الأحد 24 ,صفر 1426

خدمة عبر الإنترنت تتيح للمتسوقين (التجول) في المدن
أطلق موقع أمازون دوت كوم للبيع عبر الانترنت خدمة جديدة من خدمات (الصفحات الصفراء) تتيح للمتسوقين عبر الموقع (التجول) في شوارع المدن عبر حواسبهم الشخصية.. وتسمح هذه الخدمة الجديدة التي أطلق عليها اسم (بلوك فيو) للزائرين بالبحث عن المتاجر التي يريدون شراء منتجات منها كما تعرض صورا حقيقية لواجهات هذه المتاجر.
كما يستطيع الزائرون للموقع (التجول) في مدينة بالكامل بكبسة زر.. وفي الوقت الحالي تتيح هذه الخدمة التي تعتمد على أكثر من20 مليون صورة التقطها موظفون من أمازون لزائري الموقع (التجول) في10 مراكز حضرية أمريكية كبرى..
والفكرة من بنات أفكار القائمين على محرك البحث إيه. ناين دوت كوم التابع للموقع. وتعد الخدمة محاولة أخرى من جانب أمازون أكبر مواقع البيع بالتجزئة على الشبكة الدولية لإثبات تواجده في مجال البحث على الإنترنت الذي يسيطر عليه حاليا محركا جوجل وياهو.
وتسمح خدمة أمازون أيضا للتجار بتحديث قوائم منتجاهم على الموقع عن طريق تحميل صور هذه المنتجات وإضافة نصوص وصفية لنشاطهم أي أنها تخلق مواقع صغيرة مجانا، وقال أودي مانبر الرئيس التنفيذي لايه. 9 (نعتقد أننا اكتشفنا طريقة لاعادة الصفحات الصفراء إلى الحياة.. يمكن للمرء (من خلال الموقع) تغيير اتجاه سيره في الشارع والشعور بأنه يسير فعلا في الحي).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved