الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd April,2005 العدد : 109

الأحد 24 ,صفر 1426

دليل البرامج
* إعداد : بندر العتيبي

اسم البرنامج: HDDlife
وظيفة البرنامج
يساعدك هذا البرنامج في اكتشاف حالة الأقراص الصلبة المتوفرة لديك ومراقبتها وعرض درجة الحرارة، حيث يفيدك في إنقاذ الأقراص قبل فقدان البيانات التي تحويها والبرنامج يدعم أكثر من (14 لغة)
حجم البرنامج: 2.32 ميغا بايت
رقم النسخة: 2.0
سعر البرنامج: 39.95 دولاراً
البرنامج متوافق مع
Microsoft Windows 2000/ XP/2003
البرنامج مجاني
الموقع الرئيسي للبرنامج:
http://www. hddlife. com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www. hddlife. com/HDDlife1. exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 Hard Drive 0 : النافذة الرئيسية للبرنامج والتي تحتوي على كافة المعلومات التي يتضمنها القرص، ومن الحالة العامّة يمكنك مشاهدة مساحة القرص والمساحة المستخدمة بالنسبة المئوية إلى المساحة الفارغة والمتبقية بالإضافة إلى نسبة الأداء، وإذا كان يتوفر لديك العديد من الأقراص الصلبة فيمكنك التنقل بينهم من أعلى النافذة.
2 Hard Drive 1 : من خلال هذه القائمة يمكنك متابعة حالة القرص في الوضع الخطر وفي حالة وضع القرص غير الجيد والبرنامج يوصى بأن تبقيه باستمرار وذلك بإدارة نمط الخلفية وبالتالي سيقوم بالسيطرة على حالة القرص آليا مرّة واحدة على الأقل في نصف ساعة إضافة إلى أنه يجب أن لا تنسي دعم بياناتك بانتظام.
3 Hard Drive 2 : من خلال هذا القائمة يمكنك متابعة البرنامج عند اكتشافه أحد الأقراص في وضع حرج وبالتالي فإن البرنامج يلزمك بنسخ كل بياناتك واستبدال القرص الصلب في أقرب وقت ممكن.
طريقة عمل البرنامج
قبل أن تقوم بتحميل البرنامج فيلزمك أن يكون النظام لديك أحد هذه الأنظمة(Microsoft Windows 2000/ XP/2003 ) وإلا فإنه لن يعمل لديك بالشكل المطلوب وسيكون ناقصاً بعض الملفات وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت والذي يبلغ حجمه (2.99 ميغا بايت)، حيث إنه يتوفر على موقع البرنامج نسختين إحداهما مجانية تماماً والأخرى نسخة احترافية، وستعمل لفترة مجانية قبل أن يلزمك تسجيل البرنامج والحصول على نسخة مرخصة مقابل (95.39 دولاراً) وبعد تحميل البرنامج المجاني ستظهر لديك واجهة البرنامج المرفقة والتي تتكون من ثلاثة قوائم وقبل أن نبدأ في شرح كل قائمة فيجب أن نذكر أن البرنامج يحتوي العديد من المميزات ومنها:
يسيطر على صحة أقراصك الصلبة ويستخدم تقنية (S.M.A.R.T).
يراقب حالة أقراصك الصلبة باستمرار في نمط الخلفية.
يعرض درجة حرارة أقراصك الصلبة.
يدعم البرنامج أكثر من (14 لغة).
والبرنامج عند تحميله وتثبيته يبقى في شريط المهام ليطلعك على حالة الأقراص ودرجة الحرارة، أما قوائم البرنامج فتحوي ثلاثة خيارات، حيث يحوي الخيار رقم (1) وهو (Hard Drive 0 ) كافة المعلومات التي يتضمنها القرص ونسبة الجزء المستخدم إلى الجزء المتبقى بالإضافة إلى نسبة الأداء.
أما الخيار رقم (2) فهو (Hard Drive 1 ) لمتابعة حالة القرص في الوضع الخطر والإبقاء على البرنامج وذلك بإدارة نمط الخلفية والسيطرة على حالة القرص،.
أما الخيار رقم (3) فهو (Hard Drive 2 ) لمتابعة الأقراص عندما تكون في وضع حرج ويلزم نسخ كل البيانات واستبدال القرص في أقرب وقت ممكن، ومن ضمن المهام التي يقوم بها البرنامج عمليات المراقبة الوقائية المنتظمة حيث تستطيع العمل في نمط الخلفية والتفحص حيث يسيطر على أقراصك الصلبة وسلامة البيانات والبرنامج، يستخدم القليل من الذاكرة بقدر ممكن ولا يزعجك بالرسائل غير الضرورية.
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط
http://www. clickteam. com/InstallMaker/US/index/impro. htm
***

اسم البرنامج: Cursor Hider
وظيفة البرنامج
يساعدك هذا البرنامج في إخفاء المؤشر لديك لمزيد من الحماية والخصوصية وإمكانية استخدام لوحة المفاتيح فقط.
حجم البرنامج: 279 كيلو بايت
رقم النسخة:1،4،2
سعر البرنامج: 15 دولاراً
البرنامج متوافق مع Windows 98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعماً فنياً.
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www. softexe. com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة http://www. softexe. com/files/cursorhider. exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 About : من خلال هذا الخيار يمكنك التعرف على رقم الإصدار الخاص بالبرنامج وإمكانية تسجيل البرنامج للحصول على كافة الخدمات التي يقدمها.
2 Disable : هذا الخيار لإيقاف عمل البرنامج بحيث يمكنك العودة للوضع الطبيعي لاستخدام الفأرة لديك.
3 Options : خيارات البرنامج ومنها يمكنك تحديد الزمن الذي سيقوم بعده البرنامج بتطبيق وظائفه وإخفاء المؤشر بالثواني كما يمكنك تشغيل بعض التطبيقات التي تقوم باختيارها من خلال لوحة المفاتيح بالإضافة إلى إمكانية التبديل بين اللغات.
4 Exit : إنهاء وخروج من البرنامج مباشرة.
طريقة عمل البرنامج
بعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فإنه ستتم إضافة البرنامج تلقائياً لشريط المهام لديك بجوار الساعة ويمكنك البدء بتشغيل البرنامج والاستفادة من كافة خدماته حيث تقوم بالنقر بزر الفأرة الأيمن وستظهر لديك مجموعة من الخيارات سنأخذها بمزيد من التفصيل حيث يأتي في مقدمتها الخيار(About ) وكما سبق وأن أوضحنا فهو يساعدك في معرفة رقم الإصدار الخاص بالبرنامج حيث إن أحدث إصدار هو (1،4،2) ومن نفس الخيار يمكنك تسجيل البرنامج للحصول على كافة الخدمات التي يقدمها البرنامج وللوصول إلى خيارات البرنامج فمن خلال(Options) وهو الخيار رقم (3) حيث يحوي البرنامج مجموعة من الخيارات ومنها Cursor Hider وذلك لتحديد الزمن الذي سيقوم البرنامج بعدها مباشرة بإخفاء المؤشر.
: Applications Launcherوذلك لتشغيل تطبيقات وبرامج محددة حيث ستشاهد ضمن هذه القائمة الخيار(Num Lock ) وهو الموجود في لوحة المفاتيح لديك وفي الجانب الأيمن يمكنك استعراض الملف التطبيقي الذي ترغب في تشغيله مباشرة من خلال لوحة المفاتيح لديك دون استخدام البرنامج.
Keyboard Layouts Switcher: تساعدك هذه القائمة في إمكانية التبديل بين اللغات ومن ضمن الخيارات الأخرى التي يقدمها البرنامج يمكنك فتح صفحة انترنت جديدة عن طريق الخيار (Other Options ).
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط
http://www. softexe. com/cursorhider. html

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved