الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd April,2005 العدد : 109

الأحد 24 ,صفر 1426

تقنيات جديدة في عالم الكاميرات الرقمية تتناسب واحتياجاتك

إذا كنت من محبي التقاط الصور وتريد الانتقال من الكاميرا العادية إلى أخرى رقمية فإن كاميرا (كوداك) من سلسلة إيزي شير(DX7590) الجديدة قد تتناسب واحتياجاتك.
يقول الخبراء إن الكاميرا الجديدة تتناسب واحتياجات المستخدم الهاوي والمحترف، حيث توفر تحكماً يدوياً كاملاً يسمح بشكل منفصل بإعداد فتحة العدسة وسرعة فتحها وإغلاقها وتعويض شدة التعرض للضوء، وتعيين مكافئ ISO الخاص بحساسية الفيلم المستخدم. وتحتوي DX7590 على 16 وضعاً تلقائياً للمشاهد المختلفة للحصول على أفضل لقطة في مختلف البيئات منها للتصوير في المتاحف حيث لا يمكن استخدام الفلاش، وكذلك في الليل، وتحت أشعة الشمس، وعلى الشاطئ، وعند تصوير النصوص وحتى في حالة وجود ضوء خلفي قوي.
أما عن أبعاد الكاميرا فهي لا تزيد عن 10 سنتمترات طولا وثماني سنتمترات عرضاً وارتفاعاً. ورغم أن الكاميرا أكبر من أن توضع في الجيب إلا أنها خفيفة الوزن فهي تزن حوالي 383 غراماً. كاميرا كوداك الجديدة مزودة بعدسة (شنايدر كروزناخ فاريوغون) التي تعمل في المجال بين 380 38 ميلي متر وتمتع هذه العدسة بقدرة تقريب بصري مقداره 10 أضعاف.
وتعد هذه الكاميرا من الكاميرات الرقمية القليلة التي تدعم هذا القدر من التقريب البصري. ويمكن زيادة التكبير الكلي حتى 30 ضعفاً من خلال تقنية التقريب الرقمي ولكن يجب الانتباه أن استعمال التقريب الرقمي قد يؤثر على نوعية الصورة.
شاشة كريستالية بقياس 2.2 بوصة
من الجدير بالذكر أن DX7590 مزودة بشاشة كريستالية بحجم 2.2 بوصة بالإضافة إلى نظام العدسة الإلكترونية التي يمكن استخدامها عند تعذر استخدام الشاشة الكرستالية أو لتوفير البطارية.
ومن المفيد استخدام نظام العدسة الإلكترونية عند أخذ صور في الشمس ولكن قد تتحسن مجال الرؤية إذا تم إضافة غطاء مطاطي حول العدسة لمنع أي ضوء خارجي من النفاد إلى داخل العدسة الإلكترونية.
إحدى الميزات التي ابتكرتها (كوداك) هي زر المشاركة(Share) الذي يسمح بتخزين الصور في ألبوم رقمي على الكاميرا ذاتها وباستخدام وصلة التلفاز يستطيع المستخدم عرض ألبوم الصور على التلفاز. ويمكن، باستخدام الزر نفسه أن يقوم المستخدم باختيار الصور التي يريد طباعتها أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني. وتوفر الكاميرا إمكانية تسجيل أفلام فيديو بالصوت والصورة، كما يستطيع مستخدم الكاميرا برمجتها لأخذ صور متتابعة تشبه أفلام الفيديو ولكن بدون صوت.
كاميرا كوداك الجديدة مجهزة بذاكرة داخلية بسعة 32 ميغا بايت مما يكفي لتسجيل حوالي 17 صورة باستخدام قوة الكاميرا القصوى 5 ميغا بكسل كما يمكن إضافة ذاكرة عبر تركيب بطاقة ذاكرة من نوع إس دي(SD) أو أم أم سي (MMC) أما بطارية الكاميرا فهي من نوع ليثيوم و يمكن إعادة شحنها خلال 3 ساعات. ويمكن استعمال الكاميرا لمدة ساعتين قبل إعادة الشحن.
ولكن من المستحسن شراء بطارية إضافية بما أن الكاميرا لا تدعم البطاريات العادية.
وهذه الطابعة قادرة على طباعة صور بحجم 4X6 بوصة.
كما يمكن طباعة الصور من غير استعمال جهاز الحاسب الآلي حيث إن الطابعة الجديدة مجهزة بقارئ لبطاقات الذاكرة من نوع إس دي(SD) أو أم أم سي (MMC)

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved