الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd April,2005 العدد : 109

الأحد 24 ,صفر 1426

منوعات
* إعداد : وليد الشهري
ألمانيا تدشن تكنولوجيا البصمة رسمياً في معاملات التسوق

* ألمانيا رولزهيم:
تظهر في الصورة موظفتان بأحد مراكز التسوق الغذائية وهما تستعرضان الطريقة الجديدة التي ستعتمدها ألمانيا في معاملات التسوق، حيث يتم التعامل من خلال البصمة وذلك بأن يقوم المشتري بالدفع وفقاً لبصمة أصبعه الخاصة والمرتبط مباشرة بحسابه البنكي الذي يقوم بحسب قيمة الشراء من حسابه، ويبدو أن ألمانيا ستعتمد هذه التقنية الجديدة عوضاً عن البطاقات البنكية والتي تأخذ وقتاً أطول.



****


سوني تطلق أولى الإستيريوهات الصوتية

* اليابان طوكيو:
أطلقت عملاقة الإلكترونيات شركة سوني أول إستيريوهاتها الرقمية والذي اطلقت عليه اسم(NET JUKE NASA10) والمزود بقرص صلب سعته 40 غيغا بايت وتسجيل صوتي ومشغل للأقراص.
وتم عرض هذا المنتج في مؤتمر صحفي عقد بصالة العروض بالشركة في العاصمة طوكيو، وما يميز هذا المنتج قدرته على تحميل الأغاني الرقمية من الإنترنت إلى ذاكرته دون الحاجة لجهاز كمبيوتر ويتوقع أن يطلق هذا المنتج للأسواق الشهر المقبل بسعر قدر بـ 60000 ين (600 دولار أمريكي).



****


آي بود تستمر وأحدث مشغلات الموسيقى الرقمية

* اليابان طوكيو:
موظفة يابانية تستعرض آخر منتجات شركة(Apple) من أجهزة آي بود الرقمية(iPod) وأطلق عليها هيلو كيتي وَ ميني آي بود وهما مزودان بذاكرة سعة 6 غيغا بايت وقد تم عرض هذه المنتجات بقسم العرض الخاص بالشركة بمدينة طوكيو اليابانية، وزود هذا المنتج بعدد من الملحقات التجميلية والتي صممت على شكل دب وذلك لتعطي الجهاز ميزة جمالية تتوافق مع تصميمه هذا وسيعرض هذان المنتجان الجديدان في الأسواق بسعر قدر بـ 39000 ين (380 دولاراً أمريكياً).



****


فرقة موسيقية من الروبورتات تدشن افتتاح معرض تكنولوجي في اليابان

*اليابان ناغاكوتي:
كما يظهر في الصورة فإن هذه الروبورتات الآلية لشركة سوني الإلكترونية والتي أطلق عليها اسم(QRIO) أو كوريو تقوم بأداء عدد من حركات الرقص على أنغام الأوركسترا في حفل أقيم بمناسبة افتتاح معرض تكنولوجي بمدينة ناغاكوتي اليابانية.



****


سيمنز تطلق جديد جوالاتها من الجيل الثالث

* ألمانيا هانوفر:
إحدى الموظفات بشركة سيمنز تستعرض المنتج الجديد للشركة الألمانية من أجهزة نقال الجيل الثالث والذي خرج للنور لأول مرة في معرض سيبيت بمدينة هانوفر الألمانية ويتميز هذا الموديل الجديد من جوالات الشركة بأنه يمكن استخدامه كجهاز تفاعلي رياضي فهو مزود بجميع التقنيات الحديثة وكاميرات تصوير أكثر تطوراً من سابقتها في الموديلات السابقة، كما أن الشركة قد راعت في تصميمه أن يكون مقاوماً للصدمات بشكل هائل.



****


سوني تطلق للأسواق آخر منتجاتها من كاميرات التصوير الرقمية

* اليابان طوكيو:
تظهر في الصورة موظفة بشركة سوني اليابانية وهي تستعرض الموديلات الجديدة من كاميرات التصوير الرقمية والتي أطلقتها الشركة مؤخراً في الأسواق اليابانية وقد أطلق على هذا المنتج الجديد (Cybershot DSC) ويتوفر هذا المنتج بموديلين هماW7 و W5 ويتميز DSCW7 بعدسة تصوير مطورة تبلغ شدة وضوحها ميغا 7.4 بيكسل أما DSCW5 فمزود بكاميرا رقمية سعة 5.3 ميغا بيكسل، ويتوقع أن يطرح هذان الموديلان في الأسواق اليابانية بسعر يتراوح ما بين 510 و 400 دولار أمريكي وفقاً للموديل.



****


الأمير البلجيكي يزور مركز التكنولوجيا في الهند

* الهند بومباي:
يظهر في الصورة الرئيس التنفيذي لشركة ريليانس الهندية السيد نيكيل ميساواني أثناء شرحه لآخر استخدامات التكنولوجيا والتقنية الحديثة في الشركة للأمير فيليب وتعد شركة ريليانس واحدة من كبريات الشركات الهندية المتطورة في علم التكنلووجيا والتقنيات الحديثة وتأتي زيارة الأمير فيليب ضمن جولته للهند التي تستغرق سبعة أيام.



****


عرض أول منازل المستقبل في معرض سيبيت بهانوفر

* ألمانيا هانوفر:
تظهر في الصورة غرفة للجلوس كما تتوقعها شركات التطوير للمنزل العصري أو منزل المستقبل ويظهر فيه جهاز مكعب المزاج (mood cube) وقد تم شرح مميزات هذه الغرفة على زوار المعرض حيث تتميز بوجود هذا المكعب والذي يتوفر بألوان متعددة ويعمل هذا المكعب بشكل تكيفي حيث إنه يتكيف مع أيام السنة ويمكن أعتباره العقل المدبر في المنزل حيث يقوم باختيار الموسيقى وشدة الأضاءة وأشرطة الفيديو والتي تناسب أيام السنة ويرى العلماء أن المنزل العصري سيكون تكنولوجيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى من حيث شاشات التلفاز وأجهزة الاستقبال حتى شاشة ملاحظات إلكترونية تقوم بتسجيل ملاحظات صاحب المنزل صوتياً.



****


شركة تويوتا تضع التصور التقني لسيارات المستقبل

* تايلند بانكوك:
تظهر في الصورة أحدى العارضات بشركة تويوتا اليابانية إبان استعراضها التصميم الجديد للشركة لسيارات المستقبل وهذا التصميم الذي أطلق عليه موديل تاي قد عرض من قبل الشركة في معرض السيارات العالمي والذي أقيم ببانكوك، وتقول الشركة أنها راعت في هذا التصميم توفير جميع وسائل الراحة التكنولوجية وأمدته أيضاً بآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات من تطور، ويعتبر معرض بانكوك ثاني أكبر معرض للسيارات في قارة آسيا.



****


البلاي ستيشن المحمول يكتسح سوق أجهزة الألعاب

* الولايات المتحدة الأمريكية واشنطن:
يظهر في الصورة الجهاز المطور والذي يتبع سلسلة شركة سوني من أجهزة الألعاب المحمولة وهذا الجهاز والذي يعتبر أمتداداً لأجهزة البلاي ستيشن قد أكتسح الأسواق العالمية كأفضل جهاز للألعاب الإلكترونية تحقيقاً للمبيعات.
وقد دشنت الشركة هذا الجهاز في الولايات المتحدة الأمريكية مطلع الأسبوع الماضي وكان الجهاز قد عرض لأول مرة في الأسواق اليابانية شهر ديسمبر الماضي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved