الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd April,2005 العدد : 109

الأحد 24 ,صفر 1426

(بي أس بي) مصنوع من أجل الاستمتاع بمشاهدة أفلامك المفضلة
صنعت سوني جهاز الألعاب المحمول PSP ليكون جهازاً خدمياً محمولاً للألعاب والترفيه ووعدت بنشر عدد من الأفلام على اسطوانات UMD وحتى الآن لم تصدر سوني أي فيلم سينمائي مخصص للجهاز، لكنك قادر على استعراض ملفات الفيديو المفضلة لديك وحتى الأفلام من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى البلاي ستيشن المحمول.
تحتاج إلى بطاقة ذاكرة من نوع ميموري ستيك ديو Memory Stick Duo وتوفرها سوني بأحجام تبدأ من 32 ميغابايت حتى 512 ميغابايت، وتحتاج إلى قابس USB 2.0 من النوع المستخدم لأجهزة الكمبيوتر الكفية ذات الطرف الصغير.
قم بعمل تهيئة (فورمات) للبطاقة باستخدام قائمة خيارات البلاي ستيشن بورتيبل، اربط الجهاز بالكمبيوتر الشخصي (تحتاج إلى مشغل خاص إن كان نظامك ويندوز 98) وضع خيار الPSP على خيار اليو أس بي وعندها ستحصل على مؤشر Removable Disk في نافذة My Computer.
أنشئ مجلد MP_ROOT ثم ضع بداخله مجلد 100MNV01 ليكون كالتالي MP_ROOT\100MNV01 وضع المجلد في البطاقة إلى جانب مجلد PSP، وحمل ملفاتك من نوع MP4 إلى هذا المجلد في بطاقة الذاكرة.
جهاز سوني يعمل قياسياً لتشغيل ملفات أم بي 4 لكنه لا يتعرف على ملفات MP4 المسماة مثل Movie.Mp4 ولا يتعرف على ملفات من نسق Avi وMOV وغيرها، لذا ستحتاج إلى برنامج تغيير نسق الملفات ويجب استخدام برنامج 3GP Converter أو برنامج سوني القياسي Image Converter 2 ويمكن إيجاد البرنامجين على الإنترنت مجاناً.
يمكن تحويل الملفات من مختلف الأنواع عبر استخدام برنامج (ايميج كونفيرتر) إلى ملفات من نوع (أم بي 4) ويقوم البرنامج بتغيير اسم الملف إلى النسق التالي M4V99442 حتى يتعرف الجهاز على الملف، ويمكن تغيير جودة الفيديو لملفات Avi، mov, mpeg,rm في برنامج ثري جي بيه من 216 إلى 384 kbps.
تذكر أن الملفات من نسق أم بي 4 MP4 ( ام بي اي جيه MPEG4) لا تحتاج إلى عمليات تغيير النسق فبالإمكان تحويل مسمى الملف من Sony.MP4 إلى M4V99442.MP4 وبذلك يتعرف الجهاز ببساطة على الملف ويمكن استعراضه دون برنامج.
بسبب عدم توفر بطاقات ميموري ستيك دو تتجاوز سعتها 512 ميغابايت لن تتمكن من تحميل أفلام كاملة مدتها ساعتان على بطاقتك لكنك ستتمكن من تحميل ساعة كاملة من الفيديو على بطاقة من نوع Memory Stick PRO Duo.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved