الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd April,2005 العدد : 109

الأحد 24 ,صفر 1426

روبوت عسكري يحل محل الجنود في خطوط المواجهة
قالت تقارير إخبارية إن المهندسين العسكريين في سنغافورة يقومون بتطوير مركبة آلية (روبوت) لتحل محل الجنود على خط المواجهة.
وقالت صحيفة (ستريتس تايمز) إن اختبارات أجريت على مدى السنوات الاربع الماضية على نموذج يشبه شاحنة ترى وتتحرك من تلقاء نفسها. وتمتزج تكنولوجيات عديدة في هذه المركبة لتمكينها من اكتشاف العوائق والتخطيط لمسارها وتحديد موقعها عن طريق نظام تحديد الموقع الجغرافي العالمي.
وقال تي هوي تشو مدير أحد البرامج في وكالة علوم وتكنولوجيا الدفاع للصحيفة إن الآلة الجديدة يمكن إرسالها للتجسس على العدو وتطهير حقول الالغام. ويعمل المهندسون على أساس نظام يسمح لمشغل واحد يستطيع التحكم في عدد من هذه الروبوتات من مكان واحد. وهذه المركبة واحدة من عدة أنواع تتطلع القوات المسلحة السنغافورية إلى نشرها. وتتضمن المركبات الاخرى مركبات جوية بدون سائق للاستطلاع وقوارب سريعة بدون طاقم لتفتيش السفن المشبوهة علاوة على مركبات لها القدرة على الغوص للكشف عن الالغام تحت الماء.
وقال برنارد لو الاستاذ المشارك في معهد الدراسات الدفاعية والاستراتيجية إن المركبات المجهزة للعمل بدون سائق ستكون أكثر فعالية في حروب المدن لاكتشاف مقاتلي العدو داخل المباني. وأشار لو إلى أن المركبات ستساهم في خفض عدد الجنود في ساحات القتال وبالتالي ستقل الخسائر البشرية بشكل ملحوظ.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved