الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd April,2005 العدد : 109

الأحد 24 ,صفر 1426

النظام التكنولوجي (أيماكس) يدخل مجمعات السينما في الكويت
تم إبرام اتفاقية بين شركة السينما الكويتية الوطنية لدور العرض السينمائي التجارية في الكويت وشركة (أيماكس كوربوريشن) المتخصصة في توفير أحدث أنظمة وتقنيات العرض السينمائي المتطورة في العالم لتقوم الثانية بتزويد الأولى بنظام العرض المتطور (IMAX MPX) لتركيبه في مجمعين سينمائيين في مدينة الكويت.
وسيصبح المجمع الأول المتوقع افتتاحه في أواخر العام 2005 واحداً من أولى المجمعات السينمائية العاملة بنظام(IMAX)، وسيكون تطويراً لإحدى القاعات الحالية. ومن المقرر أن يفتتح المجمع الثاني بحلول العام 2007 وتساهم هذه الاتفاقية في زيادة إجمالي عدد دور العرض السينمائي المزودة بنظام (IMAX) والمقرر افتتاحها في الشرق الأوسط بحلول العام 2007 إلى 9 دور عرض، بما فيها المجمعات السينمائية الجديدة في دبي بدولة الإمارات، والدوحة بقطر.. وتشتهر أيماكس بأنها توفر أفضل تجربة فريدة من نوعها في مشاهدة الأفلام السينمائية، من خلال صور بلورية واضحة يصل ارتفاعها إلى 8 طوابق، وصوت رقمي.. وستتمكن دور السينما التابعة لشركة السينما الكويتية الوطنية المزودة بنظام(IMAX) من عرض أفلام هوليوود التي تم تحويلها إلى نظام (IMAX) باستخدام تقنية (IMAX DMR) (Digital Remastering)، إضافة إلى الأفلام بنظامي (IMAX) و(IMAX).
لقد تم تصميم نظام العرض السينمائي (IMAX MPX) خصيصاً لتقليل التكلفة بالنسبة لدور العرض السينمائي التجارية للانضمام إلى شبكة سينمات(IMAX). ويساعد هذا النظام مشغل إحدى المجمعات السينمائية على إضافة (IMAX) بسهولة إلى إحدى المشروعات من خلال إعادة تطوير إحدى القاعات الحالية أو عن طريق إحدى المباني الجديدة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved