Telecom & Digital World Magazine Sunday03/06/2007 G Issue 210
حكومة الكترونية
الأحد 17 ,جمادى الاولى 1428   العدد  210
 
مفهوم الكتروني
المشروع السعودي لتبادل المعلومات إلكترونياً SaudiEDI

 

 

ركز المشروع السعودي لتبادل المعلومات إلكترونياً SaudiEDI على توفير خدمات التبادل التجاري الإلكتروني بهدف تنظيم وتبسيط دورة التجارة الدولية المتعلقة بالاستيراد والتصدير لأجل خدمة المجتمع التجاري في المملكة، مما سيؤدي إلى توفير الكثير من الوقت والمال والموارد لكل من القطاعات الحكومية والخاصة.

سنام SANAM ( المنظومة الآلية الشاملة للمملكة العربية السعودية)، عبارة عن منظومة متكاملة من خدمات التبادل التجاري الإلكتروني يقدمها المشروع السعودي لتبادل المعلومات إلكترونياً SaudiEDl. وستشمل المنظومة عند بداية التشغيل ثلاث خدمات تتضمن تقديم منيفيست الاستيراد وإدارة إذن التسليم وبيان الاستيراد.

وتُتيح خدمات سنام SANAM الخاصة بمنيفيست الاستيراد إمكانية قيام وكلاء الشحن بتقديم بيانات المنيفيست إلكترونياً من مكاتبهم بشكل مريح إلى العديد من الجهات، منها مصلحة الجمارك والمؤسسة العامة للموانئ ومقاولي تشغيل الموانئ والإدارات الحكومية الأخرى المعنية وكذلك الجهات الخاصة ذات العلاقة.

وسيتمكن وكلاء الشحن من إعادة استخدام بيانات المنيفيست التي سبق تقديمها لإنشاء إذن التسليم إلكترونياً وتقديمه دون عناء من خلال خدمة سنام SANAM الخاصة بإدارة إذن التسليم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة