Telecom & Digital World Magazine Sunday03/06/2007 G Issue 210
أخبارهم
الأحد 17 ,جمادى الاولى 1428   العدد  210
 
توافق (سنكرون آيز) مع الأجهزة النقالة

 

 

أعلنت (سمارت تكنولوجيز)، الشركة العالمية الرائدة في مجال صناعة الوسائل التعليمية وتوفير ألواح الكتابة التفاعلية سهلة الاستخدام والأدوات التشاركية الأخرى، عن توافق برنامجها لإدارة العملية التدريسية (سنكرون آيز 7.0) مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر اللاسلكية المحمولة وسواها من أجهزة الحوسبة النقالة. ويستخدم هذا البرنامج لأغراض التعليم ومراقبة وتقييم الطلاب في القاعات الدراسية المزودة بشبكات الكمبيوتر. ويعتبر برنامج (سنكرون آيز 7.0) المتوافق مع نظام التشغيل الجديد (ويندوز فيستا) الذي طورته شركة (مايكروسوفت) تطويراً مهما للنسخة السابقة من هذا البرنامج والتي حازت على عدة جوائز. ويسمح برنامج (سنكرون آيز 7.0) للمدرسين بالدخول إلى الشبكة والتواصل السريع والسهل مع الطلاب باستخدام الأجهزة النقالة المزودة ببرنامج (ويندوز موبايل - سي. أي 4.2) أو النسخ الأحدث منه. كما يتميز هذا البرنامج باحتوائه على خيار استيراد ملفات (إكس. أم. أل) (XML).

وسيتيح البرنامج للمدرسين المرونة الكافية لتوجيه طلابهم في البيئات التعليمية المعتمدة على التكنولوجيا، حيث يتم استخدام مجموعة من أجهزة الكمبيوتر. كما يمكن لهؤلاء المدرسين المحافظة على تركيز الطلاب من خلال مراقبة التطبيقات البرمجية واستخدام الإنترنت وعبر تقييمهم بشكل سريع والحصول الفوري على النتائج. وهو برنامج آمن لإدارة العملية التدريسية، حيث يتضمن ميزة للتشفير من نمط 256 بت تساعد على حماية محتوى العملية التدريسية. كما يتيح للمدرسين ضمان عدم تحكم أي شخص آخر على الشبكة اللاسلكية بسير العملية التدريسية في القاعة. ويمكن للمدرسين إتاحة المجال لطالب ما لتولي سير العملية التدريسية، الأمر الذي يوفر منبراً مفتوحاً للتعاون بين الطلاب ويمنحهم شعوراً بالمشاركة في عملية تعليمهم.

وقالت نانسي نولتون، المديرة التنفيذية لشركة (سمارت تكنولوجيز): (أحدثت تقنيات التعليم التفاعلي المباشر في القاعات التدريسية اليوم تطوراً في طرق إجراء العملية التدريسية وتلقي الطلاب للمعلومات. ويهدف برنامج (سنكرون آيز) لضمان تزويد المدرسين بالأدوات اللازمة لزيادة الإنتاجية خلال العملية

التعليمية وتشجيع التعاون وإثراء التواصل في قاعات التدريس).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة