Telecom & Digital World Magazine Sunday03/06/2007 G Issue 210
تكنولوجيا
الأحد 17 ,جمادى الاولى 1428   العدد  210
 

قرص صلب خارجي بسعة 750 جيجابايت

 

 

القرص الصلب الخارجي FreeAgent Pro بسعة 750 جيجابايت من أقراص شركة سيقيت Seagate المميزة من ناحية التصميم والتجهيزات التقنية عالية الأداء.

يمثل التصميم الجذاب للقرص الصلب (فري أيجنت برو) أبرز النقاط التي تناولها محللو الأجهزة في استعراضهم وتقييمهم للقرص عبر العديد من الإصدارات المطبوعة ومواقع الإنترنت.

يتميز التصميم الخارجي للقرص الصلب FreeAgent Pro بالتغليف المتقن بالبلاستيك الأسود اللامع الذي يشابه المعدن المطلي مع الشريط البلاستيكي شبه الشفاف برتقالي اللون الذي يضيء عند توصيل القرص بمصدر الطاقة.

تقنياً يتميز قرص Seagate بوجود توصيل eSATA القياسية إضافة لوجود توصيل يو إس بي USB وتوصيل Firewire حيث لا تتوفر عادة وصلة eSATA في وجود التوصيلات الأخرى وذلك في كل الأقراص الصلبة الخارجية المنتشرة بالأسواق، ويتميز القرص أيضاً بسرعة الاستجابة والمعالجة التي وصلت من خلال التجارب في المتوسط إلى 25.4 ميجابايت لكل ثانية، وسرعة الدوران التي تبلغ 7.200 دورة في الدقيقة. بسعته الهائلة (750 جيجابايت) يعمل القرص الصلب الحديث مع جميع أنظمة التشغيل ويندوز مع إمكانية العمل مع نظام التشغيل ماك Mac OS X بعد إجراء التهيئة المطلوبة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة