Telecom & Digital World Magazine Sunday03/06/2007 G Issue 210
ألعاب
الأحد 17 ,جمادى الاولى 1428   العدد  210
 

الإكس بوكس 360 يقتل رضيعة

 

 

الموقع الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً في ولاية إيلينوي بمقاطعة وارسو الضحية طفلة رضيعة لم تكمل عامها الأول، والقاتل هو جهاز الإكس بوكس 360 كما يدعي أهل الضحية في دعوة رفعت من قبل أهل الرضيعة إلى محكمة الولاية بإيلينوي.

وتعود أحداث القصة إلى العام 2004م حينما تسببت الحرارة العالية في الجهاز وكابلات توصيل الطاقة في إطلاق شرارة مميتة كانت السبب الرئيسي في نشوب حريق هائل في المنزل مما أدى إلى مقتل الرضيعة اختناقاً من الدخان الكثيف السام المنبعث من الأثاث المحترق. وقد ذكر المدعون في قضيتهم بأن الجهاز الذي قاموا بشرائه من سلسلة محال (وول مارت) وهي أحد أشهر الأسواق التجارية الأمريكية والتي تعتبر الموزع الرئيسي لكافة منتجات الإكس بوكس 360 لشركة مايكروسوفت.

وعلى الرغم من أن الواقعة قد حدثت قبل عام كامل من إطلاق جهاز الإكس بوكس 360 إلا أن الخبراء يتوقعون بأن الجهاز كان جهاز الإكس بوكس السابق للنسخة الحديثة المطورة. وقد تضمنت القضية أيضاً أسواق (وول مارت) وشركة لم يذكر اسمها هي المصنعة الرئيس لأجهزة تزويد الطاقة والكابلات الموصلة التي ملكتها العائلة وقت وقوع الكارثة. وهذه ليست بالحادثة الأولى التي تسجل بحق جهاز الإكس بوكس 360 ففي حدث مشابه في بريطانيا اقتيدت عجوز بريطانية كان قد أغمي عليها جراء نشوب حريق تسبب فيها شرارة نارية نتجت بسبب ذوبان الموصلات الكهربائية وارتفاع حرارة الجهاز وذلك في العام الأول لإطلاق الجهاز، وكانت شركة مايكروسوفت قد قامت باستدعاء أكثر من 14 مليون جهاز من أجهزة الإكس بوكس من السوق للقيام ببعض الإصلاحات الاضطرارية عليه بعد كشفها عن خطئها الفادح.

وفي رسالة على البريد الإليكتروني أرسلها مصدر مسؤول بشركة مايكروسوفت يعبر فيها عن مدى أسى الشركة لفقدان أهل الرضيعة لابنتهم إلا أن المصدر قد ذكر بأن وقت وقوع الحادثة لم يكن جهاز الإكس بوكس 360 قد طرح في الأسواق وهو ما يقلل من احتمالية أن يكون الجهاز السبب وراء إطلاق الشرارة المميتة التي أودت بحياة الطفلة البريئة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة