Telecom & Digital World Magazine Sunday03/06/2007 G Issue 210
رزنامة الاسبوع
الأحد 17 ,جمادى الاولى 1428   العدد  210
 

بلدية دبي تكرّم (تجاري) لشراكتها المتميزة

 

 
* الاثنين: 28-05-2007م

قامت إدارة العقود والمشتريات لدى بلدية دبي بتكريم (تجاري) - سوق التجارة الإلكترونية المتخصصة في المنطقة - بلقب (الشريك الاستراتيجي الرائد للمشتريات).

وقام المهندس إبراهيم يعقوب، مدير دائرة العقود والمشتريات لدى بلدية دبي بتسليم الجائزة لعمر حجازي، الرئيس التنفيذي لتجاري، وذلك للعلاقة المتميزة والطويلة بين كلتا المؤسستين، وللفوائد الجمة التي وفرها نموذج الشراء الإلكتروني والخدمات الإستراتيجية للبلدية.

وتُعد بلدية دبي أحد أبرز أعضاء سوق تجاري، إذْ إنّ أكثر من 95 في المائة من عمليات الشراء الخاصة بالبلدية تتم عبر بوابة تجاري. وكانت البلدية قد انضمت إلى سوق تجاري في العام 2001، إذ تقوم عبرها بتعهيد مجموعة متنوعة من المتطلبات لقاعدة كبيرة من الموردين.

وتقوم تجاري بتوفير الخدمات الاستشارية للبلدية، وذلك من خلال الخدمة الاستشارية المتخصصة (تجاري - بيت الخبرة للاستشارات) Tejari Expert، التي توفر توجيهات إستراتيجية حول أفضل الممارسات المتبعة في عمليات الشراء الإلكتروني. كما تستخدم البلدية خدمة (تجاري - بيت الخبرة للاستشارات) لمساعدة إدارة العقود والمشتريات لديها في كسب رؤية أشمل حول عملية الإنفاق المتعلقة بعمليات الشراء الإلكتروني، وتقييم مورديها عبر برنامج إدارة الأداء للموردين. ومكنت هذه الخدمة كذلك بلدية دبي من إيجاد برنامج مميز لتعزيز وتشجيع أفضل الممارسات وإرساء أفضل المعايير لعمليات الشراء الخاصة بالبلدية.

و الجدير بالذكر أن بلدية دبي قد قامت في العام 2005، بهدف تحقيق المزيد من الفوائد جراء شراكتها مع سوق تجاري، بدمج أنظمة موارد تخطيط المؤسسات ERP لديها مع سوق تجاري الإلكترونية. ووفرت عملية التكامل هذه البلدية بإمكانية طرح المناقصات مباشرة عبر تجاري دون الحاجة لإعادة إدخال البيانات، كما مكنتها من استلام الردود على المناقصات مباشرة عبر أنظمتها الداخلية، الأمر الذي كان له الأثر الكبير في تقليل عمليات إدخال البيانات يدوياً وتسريع دورة عملية الشراء الإلكتروني بشكل عام.

ومن ناحيته قال عمر حجازي، المدير التنفيذي لسوق تجاري: (تمثل بلدية دبي أحد المؤسسات الرائدة التي أظهرت التزاماً كبيراً بتجويد الخدمات الحكومية عبر تبني أفضل الممارسات العالمية في مجال الشراء الإلكتروني، وبهذا تتمايز اليوم مثالاً حياً لمؤسسة تريد أن تخطو إلى مستقبل أفضل، من خلال اغتنام المنافع الجمة التي توفرها الأعمال الإلكترونية).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة