الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd July,2005 العدد : 122

الأحد 26 ,جمادى الاولى 1426

زيارة خاصة لموقع المكتبة الإلكترونية المجانية

يعد موقع المكتبة الإلكترونية المجانية www.fiseb.com أحد أهم المواقع التفاعلية وأول موقع على الشبكة العنكبوتية لجلب الكتب العربية وغير العربية مجانا في شتى مجالات العلوم والمعارف الإنسانية.
افتتح الموقع في 1591424هـ حيث كانت الفكرة في البداية تدور حول إنشاء مكتبة الكترونية إسلامية ثم تطورت وبسبب توفر الإمكانيات المادية والناجحة التي تحققت للموقع لتصبح الفكرة أكبر من ذلك ليقدم الموقع المعلومات والخدمات التي يتضمنها باللغتين العربية والإنجليزية، وبما يمنحه صفة العالمية، وليس كونه موقعاً مهماً على مستوى العالم العربي وحسب وضمت المكتبة الكتب الاكترونية في جميع المجالات وقريبا سوف تكون هناك مكتبة متكاملة هي الأولى من نوعها على الإنترنت.
وصل عدد الزوار إلى أكثر من 20 مليون زائر منذ افتتاح الموقع رسميا وبلغت نسبة زوار المكتبة الالكترونية المجانية من السعودية 22% ومن مصر19% ومن دولة الامارات15% ثم من الأردن والكويت وقطر ثم باقي الدول العربية والدول الأوروبية.
أكثر أنواع الكتب جلبا هي الكتب الالكترونية المتعلقة بعلوم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات مثل البرمجة والتصميم والشبكات، ثم تأتي الكتب الطبية والكتب النفسية ثم الكتب الإسلامية.
وقد تم جلب أكثر من 3 ملايين مرة للكتب الالكترونية خلال سنة واحدة فقط. أكثر الكتب التي تم جلبها من حيث عدد المرات 50 ألف مرة للكتاب الواحد.
يتوفر في المكتبة الالكترونية حاليا أكثر من 250 قسما رئيسيا وفرعيا في المكتبة وكذلك في قسم الأرشيف ومكتبة البرامج.
ويوجد أكثر من 75% من الكتب على الصفحة الرئيسية للمكتبة تسهيلا لتحميل الكتب مباشرة من دون الدخول إلى تصنيفات رئيسية ثم تصنيفات فرعية ثم روابط التحميل مثل أكثر المواقع العربية.
تتميز المكتبة الالكترونية المجانية بالسرعة والسهولة للزائر غير المتخصص حيث يمكن جلب الكتب أو تصفح المقالات المتنوعة دون عناء أو متطلبات تسجيل أو أي قيود أو تعقيدات أخرى عند تحميل الكتب.
يوفر الموقع صفحات خاصة للأعضاء وهي منطقة خاصة لتحميل بعض الكتب المميزة ومجموعات من الصور النادرة وكذلك قوالب جاهزة وسكربتات لأصحاب المواقع. ويسمح بدخولها بعد الاشتراك نظير مبلغ بسيط وتكون العضوية لمدة شهر ويحصل العضو على لوحة تحكم مميزة خاصة به.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved