الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd July,2005 العدد : 122

الأحد 26 ,جمادى الاولى 1426

خلال القمة العالمية للاتصالات (كونيكت 2005)
التأكيد على أهمية دور الفئات الشابة في تعزيز أسواق الهاتف النقال
تشهد منطقة الشرق الأوسط تطوراً كبيراً في مجال استخدام الهاتف النقال وخصوصاً من قبل الفئات الشابة التي تعتبر الدافع الرئيسي وراء تطوير خدمات المحتوى الخاصة بالهاتف النقال.
وأشار بشار دحابرة، مدير عام ومؤسس شركة (انفوتوسيل دوت كوم) (Info2cell.com)، الشركة المتخصصة في مجال توفير خدمات التطبيقات اللاسلكية في منطقة الشرق الأوسط، خلال مشاركته في أعمال القمة العالمية للاتصالات (كونيكت 2005) التي اختتمت فعالياتها مؤخراً في دبي، إلى ضرورة تعزيز الشركات المتخصصة بتوفير خدمات الهاتف النقال لاستثماراتها في مجال تقديم خدمات نوعية ذات جودة عالية تلبي كافة احتياجات الفئات الشابة في المنطقة.
وقال دحابرة: تعتبر ضرورة تخصيص الأسواق إلى قطاعات متعددة أمراً في غاية الأهمية لا يمكن التغاضي عنه لتعزيز أسواق الهاتف النقال.
كما يشكل الفهم المعمق لطبيعة المتطلبات الخاصة بكل فئة من هذه الأسواق المحرك الرئيسي لتوفير خدمات محتوى ذات جودة عالية خاصة بالهاتف النقال. وأضاف دحابرة: تعتبر الفئات الشابة في منطقة الشرق الأوسط الدافع الرئيسي وراء تطوير خدمات المحتوى الخاصة بالهاتف النقال مثل خدمات الرسائل النصية القصيرة (SMS) وخدمات الوسائط المتعددة (MMS) وخدمات التطبيقات اللاسلكية(WAP).
وتبلغ نسبة الفئات الشابة التي تقل أعمارها عن 18 عاماً في الدول العربية 50% من عدد السكان. وتمثل هذه النسبة فرصة ممتازة بالنسبة للشركات المتخصصة في مجال توفير خدمات الهاتف النقال لتطوير أعمالها في المنطقة من خلال توفير التطبيقات المتطورة وخدمات المحتوى ذات الجودة العالية.
وقال دحابرة: (يعد فهم الاحتياجات المتعددة لمختلف الفئات لقطاع الشباب أمراً هاماً. وأظهر تقرير متخصص في المملكة المتحدة مؤخراً أن التفاوت الموجود بين الفئات العمرية التي تبلغ 13 و15 عاماًَ هو نفس التفاوت الموجود بين الفئات العمرية التي تبلغ 15 و33 عاماً.
ويعتبر الفهم الدقيق لهذه الاختلافات العامل الرئيسي لتطوير خدمات تلبي كافة احتياجات مختلف الفئات العمرية لقطاع الشباب). وفي ضوء التطور الكبير الذي تشهده خدمات المحتوى الفيديوي الخاصة بالهاتف النقال، قال دحابرة: (يعتبر تطوير الخدمات الترفيهية المضمنة بالهاتف النقال مصدراً دائماً وموثوقاً لتحقيق المزيد من العوائد بالنسبة للشركات المتخصصة في توفير هذه الخدمات. كما تتميز هذه الخدمات بأهمية استراتيجية كبيرة كونها أداة رئيسية في زيادة عوائد الشركات المتخصصة).
وأضاف دحابرة: (تحظى خدمات المحتوى الفيديوي الخاصة بالهاتف النقال بأهمية كبيرة من قبل موفري هذه الخدمات. وتعتبر فرصة مناسبة بالنسبة للمستهلكين لتبني خدمات محتوى ذات جودة عالية. ويشكل تطوير شراكات جديدة مع المؤسسات المتخصصة بتوفير خدمات المحتوى أمراً ضرورياً بالنسبة لشركات الهاتف النقال لزيادة فعالية هذه الخدمات).
وقال دحابرة: يحرص مستخدمو الهاتف النقال في المنطقة على تبني أحدث الابتكارات العالمية في مجال الخدمات المقدمة عبر الهاتف النقال. ومن أجل توفير هذه الخدمات، يتطلب من الشركات المتخصصة أن تتعاون مع موفري خدمات المحتوى. وقمنا بتوقيع اتفاقيات شراكة مع العديد من الشركات الرائدة في هذا المجال على الصعيدين الإقليمي والدولي لتوفير خدمات المحتوى ذات الجودة العالية لقائمة عملائنا في منطقة الشرق الأوسط. وقال دحابرة: يجب تنظيم العديد من الفعاليات والمؤتمرات مثل (كونيكت 2005) التي تسمح للشركات المتخصصة في صناعة الاتصالات في المنطقة بتبادل الخبرات والتجارب فيما بينها ومواكبة أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved