الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd July,2005 العدد : 122

الأحد 26 ,جمادى الاولى 1426

مؤتمر هندسة معدات الويندوز
مايكرسوفت تطرح صيغة بديلة ل ! PDF
نواصل اليوم جولتنا في مؤتمر هندسة معدات الويندوز الذي عقد في مدينة سياتل الأمريكية.
ربما يكون مفاجأة المؤتمر بجانب تقنية الصندوق الأسود التي تحدثنا عنها سابقا هي ما قام به بيل جيتس عندما عرض صيغة جديدة للمستندات تعد إحدى مكونات نظام التشغيل الجديد لونجهورن وتدعى ميترو Metro التي قال بعض الخبراء فيما بعد أن هذه التقنية الجديدة هي قاتلة بي دي اف.
ويوجد كثير من الغموض والتشويش بين تقنية شركة أدوب الشهيرة (صيغة المستندات المحمولة) Portable Document Format أو PDF والتقنية التي أعلن جيتس، رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت، عنها في الإصدار القادم من الويندوز فصيغة مترو الجدية مصممة لتنفيذ مهام تقوم بها بالفعل صيغة PDF وبالتحديد إنشاء ملفات يمكن طباعتها وقراءتها وتخزينها بدون الحاجة إلى البرنامج الذي قام بإنشائها.
ويرى بعض الخبراء أجواء معركة في الطريق بين مايكروسوفت وأدوب وإن كانت الشركتان قد أعلنتا ما يقلل من أهمية هذه الآراء.
فقد قالت مايكروسوفت أن مترو مصمم لعمل أجزاء بسيطة جدا مما تستطيع PDF إن تفعله. أما أدوب من ناحيتها فقد قالت إنها تتوقع أن تتحرك شركات نظم التشغيل نحو جوانب كانت تعالج في الماضي عن طريق برامج طرف ثالث thirdparty software ومع ذلك فإن هناك مجالاً كبيراً لاختلاف المنتجات.
وقال مايكل جارتنبيرج محلل نظم في معهد جوبيتر: إنني متأكد من أن مايكروسوفت تتفهم جديا أهمية التحكم في نوع المستند مما يعطيها كثيراً من السلطة ومزيداً من السيطرة.
وقال جريج براون مدير البرامج في وحدة المستندات الرقمية في مايكروسوفت في كلمته أمام المؤتمر: إذا ما أراد شخص ما إنشاء مستند وإرساله إلى شخص آخر للاطلاع عليه، فإن كلا من مترو وPDF يتمتعان بنفس القدرات. ولكن صيغة PDF تقدم إمكانيات وخيارات أكثر من ذلك. ولذلك فليس لدينا في مايكروسوفت أية سناريوهات أخرى لتطوير التقنية لتقوم بأكثر من ذلك.
إنترنت إكسبلورر اليوم وغدا
كانت هناك أيضا جلسة بعنوان (إنترنت إكسبلورر اليوم وغدا). وحضر الجمهور هذه الجلسة بهدف التعرف على خطط مايكروسوفت للتغلب على مشاكل إنترنت إكسبلورر وإضافة مميزات أفضل لنسخة إنترنت إكسبلورر 7 والعاملة على لونجهورن. وقارنت مارجريت كوب مدير التسويق والمبيعات في إحدى الشركات المتحالفة مع مايكروسوفت بين إنترنت إكسبلورر 6 وفايرفوكس 1.03وادعت كوب أن فايرفوكس أصدر خلال ثلاثة أشهر فقط ثلاث نسخ محدثة مما أدى إلى قيام المستخدمين بتحميل البرنامج في كل مرة من جديد.
وقالت أيضا إن مايكروسوفت قد وضعت 17 رقعة فقط لثغرات أمنية في ثلاثة أشهر بينما وضع فايرفوكس أكثر من 33 رقعة في نفس الفترة وبالرغم من ذلك فإن الواقع يقول إنه بالرغم من وجود 33 رقعة إلا أن 6 فقط منها اعتبرت ثغرات خطيرة في مقابل 7 ثغرات خطيرة لمايكروسوفت وثغرة أخرى خطيرة جدا!
ثم انضم إليها ديف ماسي أحد أعضاء فريق تطوير إنترنت إكسبلورر ليقوما بالإجابة على أسئلة الحضور ولكنهما كانا حريصين على عدم الإدلاء بأية تفاصيل عن إنترنت إكسبلورر الإصدار 7!
التزام إنترنت إكسبلورر
وقدم فريق العمل في إنترنت إكسبلورر ما أسموه (التزام إنترنت إكسبلورر لعالم المتصفحات) وهو التزام مهني في 3 مجالات رئيسية هي:
1 الأمن والخصوصية.
2 الخصائص الأساسية الموجودة بداخل البرنامج.
3 دعم مطوري الويب ومطوري البرامج المضافة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved