الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd July,2005 العدد : 122

الأحد 26 ,جمادى الاولى 1426

منوعات
* إعداد : وليد الشهري
كاسيو (Casio) تقتحم سوق الكاميرات الرقمية

* طوكيو اليابان:
ميهو نيشيزاوا موظفة بشركة كاسيو اليابانية تقوم بعرض منتج الشركة الجديد من كاميرات التصوير الرقمية والتي لا يتجاوز حجمها حجم بطاقات الاعتماد .
وهذا الموديل الجديد والمسمى (Exilim EXS500) مزود بعدسة تصوير من نوع CCD وبشدة وضوح تبلغ 5.25 ميغا بيكسل ويتوقع أن يطرح هذا المنتج في الأسواق نهاية هذا الشهر بسعر 460 دولار أمريكي.



*****



الولكمان الجديد من شركة سوني

* طوكيو اليابان:
عارضة تابعة لشركة سوني العالمية تقوم بإستعراض الموديل الجديد من جهاز الولكمان والمنتج من قبل الشركة العالمية والرائدة في صناعة الأجهزة الإلكترونية، وهذا الموديل الجديد المسمى(Network Walkman NWHD) مزود بقرص صلب تبلغ مساحته 20 غيغا بايت ويمكنه استيعاب ما يقارب من 13000 أغنية رقمية ولديه القدرة على العمل لمدة 40 ساعة على بطارية واحدة، وتم عرض المنتج بغرفة العرض الخاصة بالشركة في العاصمة اليابانية طوكيو.



*****



تايوان تستمر في توسيع شبكتها المحلية باستخدام البصمة

* تايبيه تايوان:
رجل تايواني يقوم بتسجيل بياناته من خلال استخدام جهاز البصمة في أحد فنادق تايوان، وكانت الحكومة التايوانية قد أعلنت في وقت سابق نيتها في بناء شبكة محلية كبيرة لاستخدام جهاز البصمة الإشعاعي كوسيلة للتعريف بالهوية في جميع أنحاء البلاد.
وتأتي هذه الخطوة للحد من عمليات الاحتيال في بطاقات الاعتماد البنكية.



*****



معرض البرمجيات 2005م في الصين يحظى بعدد هائل من الزوار

* بكين الصين:
عدد من زوار المعرض الصينيين يمرون بالقرب من جناح شركة مايكروسوفت في معرض البرمجيات العالمي 2005م والمقام بالعاصمة الصينية بكين، وتقوم شركة مايكروسوفت بالمشاركة في الفعاليات التكنولوجية في الصين التي تعد من أقوى البلاد عالمياً نمواً في مجال تكنولوجيا المعلومات وذلك محاولة لمنافسة بقية الشركات التي تتصارع من أجل كسب وإشباع رغبات مستخدمي الكمبيوتر الصينييون، وقد حظي المعرض بعدد كبير من الزوار فاق كل التوقعات.



*****



سامسونج تنتج شرائح جرافيكسية متطورة

* سيئول كوريا الجنوبية:
صورة نشرتها شركة سامسونج الكورية لشرائحها الجرافيكسية الجديدة ثنائية الذاكرة(GDDR3) وهذه الشرائح الجديدة والتي تتميز بقدرتها على العمل بمعدل 2 غيغا في الثانية الواحدة وبوحدة ذاكرة تبلغ 512 غيغا بايت.
وتتوقع الشركة بأن يحظى هذا المنتج إقبالاً واسعاً في الشركات العالمية والإعلامية لقدرته الفائقة في إرسال وإستقبال المعلومات.



*****



الروبوت يغزو عالم المحيطات

* طوكيو اليابان:
روبورت آلي على شكل سمكة بحرية يقوم بعرض أمام المصورين في غرفة العرض الخاصة لشركة متسوبيشي اليابانية، وكانت شركة متسوبيشي قد قامت بصنع أسمالك آلية صغيرة الحجم في السابق وتسعى إلى صناعة أسماك أصغر خلال الفترة المقبلة .
ويبلغ طول هذا المنتج الواضح في الصورة 1 متر ويزن قرابة 25 كلجم.



*****



كوريا تسعى لتطوير صناعات الروبورتات الآلية

* سيئول كوريا الجنوبية
( هوبو) (Hubo)يسار (وماهرو)(Mahru) يمين يقومان بتأدية مقطع استعراضي في مقر المعرض التجاري بكوريا الجنوبية في مستهل مهرجانات الدولة الكورية التكنولوجية.
وقد تم صناعة هذه الروبورتات في مجموعة كوريا المالية للأبحاث التكنولوجية حيث تسعى كوريا لتطوير صناعة الرجال الآليين وأعتمدت من أجل ذلك ميزانية تقدر ببلايين الدولارات.



*****



القبض على صاحب موقع ياباني بتهمة السرقة

* طوكيو اليابان:
صورة ضوئية لموقع ياباني باسم (YAFOO) يافو وهو شبيه إلى حد كبير في تصميمه لمحرك البحث العالمي ياهو، وقد صرحت الشرطة اليابانية بإنها قامت بالقبض على صاحب الموقع بتهمة السرقة، وصاحب الموقع يبلغ من العمر 42 عاماً متهم بجرائم أخرى متعلقة بالقرصنة وسرقة معلومات خاصة من المستخدمين.



*****



هيتاشي وشيمادزو تنتجان كمبيوتر جديد

* طوكيو اليابان:
أنتجت شركتي هيتاشي وشيمادزو منتجها الجديد والمطور من الكمبيوترات المحمولة ولكن الجديد في هذا المنتج أن المستخدم يتمكن من إرتداء كمبيوتره.
وهذا المنتج الجديد في فكرته مزود بشاشة عرض ملونة من نوع (HMD) وبكاميرا تحتوي على عدسة ذات شدة وضوح تبلغ 300000 بيكسل وجهاز مسطح يحتوي على نظام تشغيل XP لشركة ما يكروسوفت.
كما يتضمن قلم إلكتروني وتم عرضه في مقر الشركة بالعاصمة اليابانية.



*****



الشاشات الورقية مستقبل الشاشات العالمية في المستقبل

* طوكيو اليابان:
ياسوتشي كنيكو الباحث والمهندس الياباني يقوم بعرض نموذج لساعة إلكترونية مزودة بشاشة ورقية وتتميز هذه الشاشة بقدرتها على أن تنثني في إي إتجاه دون أن يضر ذلك بما يعرض بداخلها من صور، وتقول الشركة المصنعة والمطورة (EInk) الأمريكية بأن هذه الشاشة تتميز بخفتها ومرونتها وكذلك في رقتها بحيث يمكن تركيبها في عدة أماكن. ويتوقع أن تقوم الشركة بتسويق منتجها الجديد أواخر هذا العام.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved